رئيس البرلمان الأفريقى: السيسى رجل قوى يستطيع أن يأتى بالسلام للعالم كله

أكد روجيه أنكودو، رئيس البرلمان الأفريقى، أنه يرى فى الرئيس عبد الفتاح السيسى رجلا قويا يستطيع أن يأتى بالسلام للعالم كله، قائلا: "أتمنى من المصريين أن يتفهموا ذلك ويتبعوا السيسي لكى نصل جميعا للهدف الذى سيفيد هذه القارة"، مشيرا إلى أنه سيدعو كل الأفارقة لزيارة مصر، قائلا إنه من المهم أن يزور الأفارقة مصر، وأن يعرفوها جيدا ويدركوا حجم السلام الموجود فيها.

وأضاف أنكودو، فى بيان أصدره اليوم، السبت، خلال رئاسته انعقاد البرلمان الأفريقى بمدينة شرم الشيخ: "نحن كأفارقة لسنا فى حاجة للذهاب إلى فرنسا ولا أمريكا نحتاج للسفر إلى مصر لخلق سياحة فى القارة بين أبناء القارة الواحدة بدلا من السفر إلى أمريكا وإنجلترا".

وأوضح أن زيارته الحالية لشرم الشيخ هى الأولى، ولن تكون الأخيرة، وأنه حزين على مئات الشباب الذين رآهم خلال زيارته لشرم الشيخ بدون عمل، والفنادق عالية المستوى خاوية الغرف بسبب الحصار الاقتصادي المفروض على مصر، وقال: "مصر هى أرض الله، والشعب المصرى هو شعب الله، الذى يستحق أن يعيش فى سلام، لأن السلام هو مصر، وبدون السلام فى مصر لن يكون هناك سلام فى العالم كله".

وأكد أن "أفريقيا تحتاج إلى رجل قوى بعد رحيل مانديلا، وأن مصر هى من تقدم هذا الرجل للقارة السمراء من خلال انتخابها للرئيس عبد الفتاح السيسي، هذا الرجل القوي الذى لديه قدرة على توحيد أفريقيا والدفاع عن مصالحها".

وأشاد رئيس البرلمان الأفريقي بالإجراءات الإمنية التى لاحظ خلال إقامته بشرم الشيخ وخلال الزيارة التى قام بها أمس الأول، الخميس، للمعالم السياحية والدينية بمدينة سانت كاترين، قائلا: "تحية للأمن المصري المنتشر والمبتسم والذى لم أر مثله فى العديد من الدول التى قمت بزيارتها، وآخرها فرنسا".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا