تقرير يحذر من أزمة غاز في حالة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

حذر تقرير لجنة برلمانية بريطانية، اليوم السبت، من أن خروجا صعبا للبلاد من الاتحاد الأوروبي قد يعرضها لأزمة غاز.

وأشار تقرير لجنة الطاقة وتغيير المناخ بمجلس العموم إلى أن بريطانيا تعتمد بشكل كبير على أوروبا في استيراد الغاز والكهرباء.

ومن المتوقع أن يوافق الاتحاد الأوروبي على "مبدأ التضامن" بين الدول الأعضاء، وهو ما يعني أساسا التعاون فيما بينهم في حالة وجود نقص في المعروض أو ارتفاع الأسعار الرئيسية.

وحذر النواب من أنه إذا تم استبعاد المملكة المتحدة من هذا الاتفاق فانه على الحكومة أن تسعى بصورة عاجلة في الحصول على ترتيبات احتياطية بديلة.

وذكرت هيئة صناعة الطاقة الرئيسية أنها تتوقع أن تكون القضية محورية خلال محادثات الخروج، حيث تستخدم 80% من المنازل في بريطانيا الغاز الطبيعي للتدفئة.

يذكر أن الاحتمالات تتزايد حول خروج صعب لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي، حيث سيتم قطع العديد من الاتفاقيات بينها وبين الاتحاد، بعد أن عينت رئيسة الوزراء تيريزا ماي معظم قيادات حملة الخروج في مناصب وزارية تتعلق بالمفاوضات مع التكتل.

وقال النواب - في تقريرهم - إن هناك قلقا متزايدا بين رجال صناعة من أن "رحيل المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي يمكن أن تنتهي مشاركتها مع مثل هذه الإجراءات والعمليات المنسقة، مما يقوض أمن إمدادات الوقود الأحفوري"

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا