برلمانية: الإعلام في مصر لا يستطيع التعامل مع الأزمات

قالت النائبة غادة صقر، أمين سر لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، إنه لا يوجد في مصر إعلام منضبط، سواء كان تابعًا للدولة أو خاصًا، فإنه غير قادر على التعامل مع الأزمات إعلاميًا، وإنه يجب على الإعلاميين التأكد من المصادر والأخبار التي تنشر وعدم إثارة البلبلة والفوضى في الدولة.

وأضافت "صقر"، في تصريحات لـ"صدى البلد"، أن الإعلام الحالي أصبح مدمرًا للذوق العام والسلوك الجيد عن طريق الأفلام والمسلسلات الساقطة وغير الهادفة والألفاظ غير اللائقة في البرامج الإعلامية، موضحة أنه يجب أن تتم تنقية الإعلام تماما من كل ما هو مضر للعادات والسلوك وكل ما يثير البلبلة وزيادة الأزمات.

وأشارت أمين سر لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب إلى أن ما يحدث من عدم انضباط من الإعلام في الأزمات ليس بسبب تأخر البيانات الرسمية من الجهات الحكومية، وإنما بسبب عدم وجود قانون صارم لضبط الإعلام، موضحة أن تأخر القانون ليس بتقصير من مجلس النواب وإنما أولويات كانت مفروضة عليه في الفترة الماضية.

وقالت صقر إنه على المجلس في الفترة المقبلة الضرب بيد من حديد على كل من يثير البلبلة والفتن في مصر، وإن لجنة الإعلام بالمجلس سوف تسعى لإنهاء قانون الإعلام الموحد، مؤكدة أنه على المواطنين والإعلاميين بالأخص أن يتوقفوا عن إثارة البلبلة والفوضى لأن الدولة تمر بأزمات كبيرة يجب التكاتف للتغلب عليها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا