أولياء أمور طلاب "بلال بن رباح":نعاني من أزمة في المدرسين

على الرغم من مرور أكثر من 3 اسابيع على بدء العام الدراسي الجديد 2016/2017 ، إلا أن موقع صدى البلد مازال يتلقى شكاوى تفيد بوجود مدارس بلا معلمين.

حيث تلقى الموقع اليوم استغاثة من أولياء أمور مدرسة بلال بن رباح الابتدائية بالسادس من أكتوبر، من وجود عجز شديد في المعلمين بالمدرسة.

حيث أكد أولياء الأمور أنه لا يوجد لطلاب القسم العربي بالمدرسة، معلمي لغة عربية ولا لغة انجليزية حتى وقتنا هذا، إلى جانب عدم وجود معلمين للحاسب الآلي.

وأوضح أولياء الأمور أنه بالنسبة للصف الثالث الابتدائي ، فنظرا لعدم وجود معلمين لغة عربية ، فتقوم معلمة الدراسات الاجتماعية بتدريس المادة للتلاميذ رغم أنها غير متخصصة فيها.

وقال أولياء الامور: حتى بالنسبة للأنشطة التي يؤكد الوزير دائما على اهتمامه بتفعيلها في المدارس، بمدرسة ابناءنا لا يوجد بها معلمين تربية رياضية ولا تربية فنية... وتساءل أولياء الأمور غاضبين: هي الوزارة فين ما تيجي تشوف لنا حل؟

وقالت إحدى الأمهات في تصريح لصدى البلد: إن المدرسة بها قسم عربي وأخر لغات، وطلاب اللغات متوفر لهم جميع المعلمين، أما أزمة المعلمين يعاني ابناؤنا الموجودين في القسم العربي.

وأشارت إلى أنها أبلغت المستشار الاعلامي بهذه الأزمة عبر احد المداخلات الهاتفية له في احد البرامج ، مؤكدة ان الوزارة لم تتدخل لحل الازمة حتى الان و طلبت مهلة أسبوعين.

جدير بالذكر أن هذا البلاغ لم يكون الاول من نوعه ، حيث سبق وان تلقى موقع صدى البلد استغاثات من العشرات من أولياء أمور طلاب مدرسة عزيز المصري للغات، وهي مدرسة حكومية تابعة لإدارة عين شمس التعليمية.

وأكد أولياء الأمور في شكواهم لصدى البلد، أن المدرسة يوجد بها فصول كي جي 1 و كي جي 2 إلى جانب الصفوف من الأول حتى الرابع الابتدائي، ورغم ذلك لا يوجد غير معلم واحد للغة الانجليزية لكافة المراحل التعليمية، ولا يوجد أي معلمين لمادة العلوم "اللغات" ولا مادة الرياضيات اللغات.

وأكد أولياء الأمور أن هذا الوضع موجود بالمدرسة منذ العام الدراسي الماضي، ما أدى إلى نتائج سلبية على الوضع التعليمي في المدرسة

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا