ضبط شاحنتي أسلحة وذخيرة في الإسماعيلية معدة للتهريب إلى شمال سيناء

تمكنت قوات الأمن من ضبط سيارتين نقل محملتين بشحنة أسلحة من إحدى المزارع الواقعة على حدود محافظتي الإسماعيلية والشرقية استعدادا لنقلها إلى شمال سيناء تمهيدًا لاستخدامها في تنفيذ مخططات عدائية داخل البلاد.

جاء ذلك استمرارا لجهود الوزارة لتتبع وإجهاض تحركات عناصر البؤر الإرهابية التي تسعى قياداتها وكوادرها لتنفيذ العديد من العمليات الإرهابية داخل البلاد.

وكانت معلومات قد توافرت لقطاع الأمن الوطني مفادها أن سيارتين نقل تمركزتا بالقرب من معدية سرابيوم دائرة مركز فايد بمحافظة الإسماعيلية، وحملت السيارة رقم 62210 نقل الشرقية، يقودها عبد الحميد حامد محمد أحمد، مقيم بالشرقية، بينما حملت السيارة الأخرى رقم "7768 ط هـ ص" قيادة إيهاب مصطفى يحيى مصطفى، مقيم بالإسماعيلية، وبرفقته أحد العناصر التكفيرية يدعى أحمد شحاتة، وكانتا قادمتين من إحدى المزارع الواقعة على حدود محافظتي الإسماعيلية والشرقية استعدادا لتهريبها إلى شمال سيناء تمهيدًا لاستخدامها في تنفيذ مخططات عدائية داخل البلاد.

وقامت الأجهزة الأمنية بتفتيش السيارتين، وتم ضبط مخزن سري أسفل صندوق إحداهما وتبين أن بداخله كميات من الأسلحة والذخائر، وتوافرت أيضًا معلومات لقطاع الأمن الوطني تفيد بقيام أحد العناصر الإرهابية بالإعداد لتهريب شحنة أسلحة أخرى من أحد المخازن الواقعة بمحافظة بني سويف إلى شمال سيناء تمهيدًا لاستخدامها في تنفيذ مخططاتهم العدائية.

تم التعامل الفوري مع تلك المعلومات في الإطار القانوني بالتنسيق مع أجهزة الوزارة، وأسفر ذلك عن ضبط السيارة المعنية بداخلها أيمن أحمد محمد، من محافظة بني سويف، وبحوزته كمية من الأسلحة والذخيرة.

تحررت المحاضر اللازمة، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعتين ومرتكبيهما، وكذلك مواصلة الجهود في تتبع وملاحقة باقي العناصر المتورطة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا