بوتين: أوكرانيا لا ترغب في تنفيذ اتفاقات مينسك

اتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم /الجمعة/ حكومة أوكرانيا بعدم الرغبة في تنفيذ اتفاقات مينسك، مؤكدا سعي موسكو لتطوير علاقاتها مع كييف.
ونقلت قناة (روسيا اليوم) عن بوتين قوله -في اجتماع لمجلس الأمن الوطني عقده في سيفاستووبل بشبه جزيرة القرم- إن القيادة الأوكرانية “لا ترغب أو لا تستطيع لأغراض ما تنفيذ اتفاقات مينسك ولا تستطيع توضيح أسباب فشلها في السياسة الاقتصادية الاجتماعية لشعبها”، وإنه يأمل ألا يكون الاستفزاز خيار كييف الأخير وأن المنطق السليم سيتغلب.
وأكد الرئيس الروسي أن بلاده لاتنوي قطع العلاقات مع أوكرانيا بل ستوفر فرصا لتطوير العلاقات معها رغم عدم رغبة كييف في الحفاظ على علاقات دبلوماسية كاملة على مستوى سفارتي البلدين.
وأشار بوتين إلى أنه قرر لذلك تعيين وزير التعليم السابق دميتري ليفانوف مبعوثا رئاسيا خاصا لتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والعلمية والتقنية مع أوكرانيا.
يشار إلى أن هيئة الأمن الفدرالي الروسية كانت قد أعلنت يوم العاشر من أغسطس الجاري اعتقال مجموعة وصفت أعضاءها بـ”المخربين” في أراضي القرم، تسللت عبر الحدود مع أوكرانيا، وعن إحباط سلسلة أعمال إرهابية، قالت إن المديرية العامة للاستخبارات التابعة لوزارة الدفاع الأوكرانية خططت لها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا