نائب: التحول لتعليم إلكترونى يتطلب تطوير البنية التحتية للعملية التعليمية

أكد النائب إبراهيم حجازى، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، أن تحويل التعليم المفتوح إلى تعليم إلكترونى، ينبغى أن يطبق فى مجالات تعليمية كثيرة، بحيث يتم تقليل الكثافة فى المدارس والفصول وكذلك الجامعات، موضحا أن هذا النظام يضمن تطوير جيد للعملية التعليمية.
وأشار عضو لجنة التعليم بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" إلى أن تحول التعليم إلى تعليم الكترونى يحتاج إلى تطوير البنية التحتية أولا، من خلال تطوير أجهزة الحاسب الآلى فى الجامعات بحيث تكون قادرة على التعامل مع هذا النظام الجديد.
وأوضح عضو لجنة التعليم بالبرلمان، أن هناك ضرورة فى تطوير أجهزة الكمبيوتر فى مصر، لأن الأجهزة الحالية لن تستطيع التجاوب مع نظام التعليم الالكترونى الذى يطبق فى الدول المتقدمة، وهو ما يتطلب تطوير شامل للبنية التحتية للعملية التعليمية.
كان الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أكد أن هناك رؤية وتوجه واضح فيما يخص تطوير التعليم المفتوح، وإنه سيتم تحويله إلى تعليم إلكترونى، قائلا: "تقابلت مع إرينا بوكوفا مدير منظمة اليونسكو وعرضت عليها رغبتنا فى العمل على التعرف على التجارب العالمية فى التعليم المفتوح، واتفقنا على عقد ورشة عمل من خبراء دوليين خلال الفترة المقبلة فى مصر للتوصل للنظام المناسب لنا".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا