محمد أبو العينين: أداء المجموعة الاقتصادية «متوسط».. ونعاني من خلل في التشريعات

قال رجل الأعمال محمد أبو العينين، رئيس مجلس الأعمال المصرى الأوروبى ورئيس مجموعة سيراميكا كليوباترا، إن أداء المجموعة الاقتصادية "متوسط"، إلا أنها مضغوطة بالعديد من العوامل الأخرى، والدكتور أحمد درويش، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لا يملك قراره بمفرده، ولكن قرار مجلس الوزراء كاملًا.

وأضاف "أبو العينين" أن "الجهات الحكومية بدلا من أن تتجه إلى حل مشاكل المستثمرين لتتفرغ للإنتاج والتوسع، نجد أنها تتبارى فى فرض الرسوم والمطالب، حتى أن أى رجل أعمال فى مصر من الممكن أن يفاجأ بصدور حكم بحبسه 3 سنوات سجن دون أن تعرف السبب، وذلك بسبب الخلل فى التشريعات المفروضة".

وحول رأيه فى وضع الصناعة المصرية، قال أبو العينين، إن الصناعة المصرية تعانى من العديد من المشاكل، إلا أنها هى الحل الوحيد لزيادة معدلات الإنتاج، وزيادة التصدير، وجذب العملة الأجنبية.

وحول ارتفاع الأعباء على الصناعة المصرية بسبب زيادة أسعار الطاقة، أوضح أبو العينين، أن "زيادة أسعار الطاقة أدت إلى انخفاض الميزة التنافسية للصناعة المصرية أمام مثيلتها بالأسواق المنافسة، حيث بلغ سعر الغاز بها مثلا نصف دولار مقابل 7 دولارات بمصر، وهو ما جعلنا نفقد أسواقا تصديرية ونعتمد على السوق المحلية فقط".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا