دفاع متهم بـ"أحداث المقطم": بطلان التحقيق مع موكلى لصدور أمر حبسه قبل بدئه

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة فى طرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم السبت، نظر جلسة محاكمة 7 أشخاص، لاتهامهم بالاشتراك فى أحداث العنف التى وقعت بالمقطم مطلع العام الماضى .
تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين عصام أبو العلى وفتحى الروينى وسكرتارية أيمن القاضى ووليد رشاد، وممدوح عبد الرشيد .
واستمعت المحكمة لمرافعة دفاع المتهم السابع والذى استهل مرافعته بطلب البراءة للمتهم، تأسيسا على بطلان القبض على المتهم لعدم وجود حالة من حالات التلبس لمخالفته للدستور، وبطلان تحقيقات النيابة العامة لصدور أمر بحبس المتهم قبل التحقيق معه وسماع أقواله، فالمتهم صدر أمر حبسه من قبل النيابة العامة قبل بدء التحقيق معه بـ 4 ساعات، والمادة 134 من قانون الإجراءات نصت على أنه لا يجوز حبس المتهم قبل بدء التحقيق معه .
كما دفع بعدم جدية تحريات الأمن الوطنى، فالتحريات فيها العجب العجاب، لسرعة أجراءها، فالمتهم إيهاب نجيب بدء التحقيق معه 9 مساء يوم القبض عليه، وفى اليوم الثاني في الساعة الحادية عشر صباحا صدرت التحريات، فهل من المعقول أن تصدر التحريات في هذه المدة التي لم تتجاوز بضع ساعات، عند سماع أقوال مجرى التحريات عن مصدر معلوماتها أكد أنه حصل عليها من مصادرة السرية، وأكد أيضا أن مصادره السرية ليس لها علاقة بالمتهم، فكيف عرفت هذه المصادر التي ليس علاقة بالمتهم بأن المتهم ينتمى لجماعة الإخوان؟ .
وكانت النيابة العامة، قد وجهت للمتهمين عدة تهم منها الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون، وتعطيل مؤسسات الدولة، وترويع المواطنين، والتعدى على الممتلكات العامة والخاصة .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا