3 عروض عالمية من "شباب الأعمال" لإنتاج سيارات ألمانية وإلكترونيات

كشف محمد طيرة مدير عام الجمعية المصرية لشباب الأعمال، عن طرح الجمعية 3 عروض عالمية على وزارة الإنتاج الحربى للتصنيع المشترك للسيارات والأجهزة الإلكترونية وماكينات مصانع الغزل والنسيج، وذلك خلال لقاء جمع قيادات الجمعية ووزير الإنتاج الحربى اللواء محمد العصار منتصف الأسبوع الماضى.
وأضاف طيرة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن العرض الأول هو استغلال شركة سيارات ألمانية كبرى مصانع الوزارة فى تصنيع مشترك لسيارات نقل، والثانى استغلال شركة أجنبية مصانع الوزارة فى إنتاج صناعات إلكترونية سواء شاشات أو كاميرات، أما العرض الثالث فهو إنتاج الوزارة ماكينات لمصانع الغزل والنسيج المصرية.
وقال طيرة، إن مصانع الغزل والنسيج تستهلك ماكينات وقطع غيار مرتفعة التكاليف، تصل إلى 10 آلاف دولار سنوياً للمصنع الصغير، كما أن جميعها مستوردة من تركيا والهند، مؤكدا أن انتاج تلك الماكينات محلياً يوفر للدولة ملايين الدولارات بدلا من استيرادها من الخارج، بعد الاتفاق على تقديم "اسطمبات" لتلك الماكينات للوزارة لإنتاجها.
من جانبه قال أحمد مشهور، رئيس جمعية شباب الأعمال، إن الاجتماع مع وزير الإنتاج الحربى، يعد من أهم الخطوات نحو تحقيق فكرة "شركاء النجاح" بين مجتمع الأعمال والحكومة، لضمان تحقيق تعاون مثمر بين القطاعين، فى ظل تواجد العديد من القطاعات الهامة وعلى رأسهم ممثلى لقطاع الغزل والنسيج ومواد التعبئة ومجال اللوجيستيات وغيرها.
وطالب مشهور، مشاركة أعضاء الجمعية من المصنعيين والشركات فى تصنيع بعض قطع الغيار التى تكبد المصانع مبالغ هائلة، بما يعمل على توفير العملة الأجنبية، والترتيب لعقد زيارات دورية لبدء تفعيل الشراكة بين القطاعين فى أقرب وقت، مشيرًا إلى أن اللقاء استثماراً لنجاح الشراكة بين بعض أعضاء الجمعية مع شركات الوزراة والتى تسهم فى تعزيز قوة المنتج المصرى.
فيما كشفت عبير عصام رئيس فرع جمعية شباب الأعمال بالصعيد، عن تأجيل مؤتمر الجمعية الاقتصادى لطرح الفرص الاستثمارية بالصعيد بمحافظة أسوان إلى يناير المقبل بدلا من الشهر الجارى، نظرا لانشغال الجمعية خلال الشهر الحالى والشهر المقبل بعدد من الفاعليات الأخرى، والرغبة فى التجهيز جيداً للمؤتمر، لانجاحه ومشاركة أكبر عدد من المستثمرين به.
وحول خطط التعاون بين الجمعية ووزارة الإنتاج الحربى خلال الفترة المقبلة، قالت عبير عصام، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنها تعاقدت مع الوزارة لحفر 40 بئر ضمن مشروع زراعى متكامل باستثمارات مليار جنيه لزراعة 4000 فدان بطريق الفوكا الجديد.
وأضافت عصام، أن الاجتماع الأخير للجمعية مع قيادات الوزارة تم الاتفاق على عقد لقاء شهرى يوم الأحد من الأسبوع الأول من كل شهر، بهدف متابعة المشروعات المشتركة، مشيرة إلى أن الوزارة ترغب فى تفعيل الشراكة مع الاتحاد والاستفادة من إمكانيات الشركات أعضاء الاتحاد.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا