أمريكا تحظر حمل "نوت 7" نهائيا داخل الطائرات والمخالف يعاقب جنائيا

موقف سامسونج يسوء بشكل كبير بسبب هاتف "جلاكسى نوت 7" يوم بعد الآخر، حتى بعد الإعلان عن وقف إنتاج ومبيعات الهاتف عالميا، فأمس أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية على المسافرين حمل هواتف "نوت 7" فى جميع الرحلات الجوية، ومن المتوقع أن تحذو وكالات سلامة النقل فى العالم حذوها خلال الأيام المقبلة.
وفى بيان صدر حديثا، أعلنت كل من وزارة النقل الأمريكى وإدارة الطيران الاتحادية حظر صارم على حمل هواتف جلاكسى نوت 7، وقال وزير النقل "أنتونى فوكس": "نحن ندرك أن حظر هذه الهواتف داخل الطائرات يمكن أن يسبب إزعاج لبعض الركاب، ولكن سلامة جميع من يوجد على متن الطائرة يجب أن تكون فى الأولوية"، وأضاف "نحن نتخذ هذه الخطوة الإضافية لأن حادث واحد يمكن أن يضع حياة الكثيرين للخطر".
ووفقا لما جاء على موقع "ديلى دوت" الأمريكى، فالبيان لم يقتصر على هذا الأمر بل تم التنبيه على أن أى شخص سيحمل الهاتف داخل صالات المطار وأعلى الطائرات سيتم سحب الهاتف منه وسيدفع غرامة مالية، وليس هذا فقط بل سيواجه اتهامات جنائية.
وقال أحد المسئولين إن الركاب الذين سيحاولون التهرب من الحظر وسيتحايلون على الأمر بتخبئة هواتفهم داخل الأمتعة سيكونون عرضة للمقاضاة الجنائية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا