تصفيات المونديال.. تايلاند تطلب نقل مباراة أستراليا بعد وفاة الملك

يسعى الاتحاد التايلاندى لكرة القدم لنقل مباراة للمنتخب الوطنى على أرضه ضد أستراليا يوم 15 نوفمبر المقبل، فى تصفيات كأس العالم إلى خارج البلاد، وسط حداد على وفاة الملك بوميبون ادولياديج.
وتأجلت أو ألغيت عدة مسابقات رياضية بما فى ذلك بطولات فى كرة القدم والجولف، احتراما للملك الأطول بقاء على العرش فى العالم والذى توفى يوم الخميس عن 88 عاما فى مستشفى فى بانكوك.
وقال الاتحاد التايلاندى لكرة القدم، إنه استشار الاتحاد الدولى (الفيفا) والاتحاد الآسيوى للعبة من أجل معرفة ما إذا كان يمكن نقل المباراة.
وقال باتيت سوبابونج المتحدث باسم الاتحاد التايلاندى لرويترز اليوم السبت، "تغيير موعد المباراة ليس ضمن الخيارات.. لذلك يجب أن تقام المباراة بالتأكيد".
وأضاف "ناقشنا خيارين مع الفيفا. فى البداية نأمل أن نصل لاتفاق مع أستراليا لكى تسمح لنا بخوض المباراة الأولى خارج أرضنا أولا. الخيار الثانى هو أننا يجب أن نجد ملعبا محايدا إذا فشل الخيار الأول".
وأكد الاتحاد الأسترالى لكرة القدم أنه ينتظر الحصول على مشورة الفيفا والاتحاد الآسيوى، وقال متحدث باسم الاتحاد الأسترالى فى بيان "الاتحاد الأسترالى لكرة القدم ينتظر حاليا إشعارا رسميا من الفيفا والاتحاد الآسيوى بشأن وضع المباراة".
وخسرت تايلاند مبارياتها الأربع فى التصفيات الآسيوية، وتحتل مؤخرة ترتيب المجموعة الثانية التى تتصدرها السعودية بعشر نقاط.
وتحتل أستراليا التى تعادلت 1-1 مع اليابان فى ملبورن يوم الثلاثاء الماضى، المركز الثانى ولديها ثمانى نقاط.
ويتأهل أول فريقين من المجموعتين مباشرة لنهائيات 2018 فى روسيا ويخوض صاحبا المركز الثالث جولة فاصلة.
وسيبدأ التايلانديون عاما من الحداد على وفاة ملكهم إذ سيتم الغاء أى احتفالات، وطلبت الحكومة من الناس "الابتعاد عن أجواء البهجة" لمدة 30 يوما.
وبعد اجتماع للجنته التنفيذية أمس الجمعة، ألغى الاتحاد التايلاندى كل المباريات فى بطولاته حتى نهاية العام ومنح لقب الدورى للفرق المتصدرة وقرر هبوط الأندية الموجودة فى مؤخرة الترتيب للدرجات الأدنى، ووفقا لهذا القرار نال موانجثونج يونايتد لقبه الرابع فى دورى الدرجة الأولى التايلاندى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا