محافظ الإسكندرية يطلق مبادرة "عشانك يا إسكندرانى" لتوفير السلع

أطلق اللواء رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، صباح اليوم السبت، مبادرة "عشانك يا إسكندرانى"، التى تنظمها شركة المجمعات الاستهلاكية بالتنسيق مع المحافظة ومديرية التموين، من مجمع استهلاكى بمنطقة ونجت شرق المحافظة.
وقال محافظ الإسكندرية، إن المبادرة تعتبر مساهمة من المحافظة فى رفع العبء عن أهالى الثغر وتوفير ما ينقصهم من سلع؛ مؤكداً أن الإسكندرية بحاجة من أهلها إلى تغيير السلوكيات السلبية وتحويلها إلى إيجابية.
من جهته قال محمد صدقى، رئيس مجلس إدارة شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية، إن المبادرة ستنطلق فى أكثر من 200 فرع للمجمعات الاستهلاكية، مشيرا إلى أنها تتضمن تخفيضات فى أسعار السلع الغذائية الرئيسية تصل إلى 25%، بالإضافة إلى سيارات متنقلة تجوب الأحياء المختلفة وتوزيع هدايا مجانية مقدمة من كبرى الشركات فى مجال الصناعات الغذائية الموردة لتلك السلع.
وأكد مبارك عبد الرحمن، وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، أن المديرية تحرص على توافر السلع خاصة السكر والأرز، مشيراً إلى أن الأزمة تتعلق بسلوكيات خاطئة من المواطنين وجشع بعض التجار، مؤكداً تشديد الرقابة على الأسواق لمنع تهريب سلعة السكر وتوافرها فى المجمعات بسعر 5 جنيهات.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا