تفاصيل جديدة عن شراء مصر 4 «طائرات رئاسية» من فرنسا

كشفت مصادر، تفاصيل جديدة حول زعم شراء مصر 4 طائرات حكومية جديدة، قائلة إن مسؤولي شركة داسو الفرنسية المتخصصة لصناعة الطائرات جاءوا إلى مصر خلال الفترة الماضية وقدموا عرضًا للسلطات المصرية لبيع عدد من طائرات فالكون 7 إكس.
ونقلت صحيفة “الشروق” في عددها الصادر اليوم، عن مصادر، قولهم إنه “بعد إتمام صفقة طائرات الرافال المقاتلة بين الجانبين الفرنسي والمصري حضر منذ 6 أشهر تقريبًا مسؤولو شركة داسو الفرنسية وقدموا عرضًا لمصر وترويجاً لبيع عدد من طائرات فالكون 7 إكس للسلطات المصرية”، موضحة أن جلسة المفاوضات والمباحثات استمرت على مدار يومين، وأكد مسؤولو الشركة الفرنسية في حالة شراء مصر طائرات فالكون 7 إكس ستقدم الشركة للجانب المصرية تسهيلات في سداد مبالغ هذه الطائرات.
وأوضحت المصادر، أن مصر أبدت موافقتها المبدئية في إتمام الصفقة بشراء 4 طائرات فالكون 7 إكس، مؤكدة أن الصفقة لم توقع بالفعل، وأنه كان مجرد مفاوضات وعروض من الشركة الفرنسية لم تنته، والعقد لم يوقع بصيغة نهائية.
وكانت عدد من المواقع الإخبارية قد تناقلت منذ أيام، خبر عزم مصر شراء 4 طائرات رئاسية من شركة “داسو” الفرنسية بـ300 مليون يورو، ونفت “الرئاسة” ذلك.
شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - بوابة الفجر: صحيفة تكشف تفاصيل جديدة حول زعم شراء مصر 4 طائرات رئاسية من فرنسا

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا