معلومات تهمك عن تغذية الأطفال حديثي الولادة

إذا كنتِ أمًّا لابد أن تعرفي بعض المعلومات والنصائح لتغذية طفلك المولود وتقدم أميرة شنب، خبيرة التغذية، المعلومات اللازمة عن تغذية طفلك من سن 6 شهور وحتى سن سنتين وكمان الوصفات المناسبة لكل سن:

- أول معلومة يجب معرفتها أن الأكل يقدم إلى الطفل بعد 6 أشهر من ولادته ويجب أن تعتمدي على الرضاعة الطبيعية في أول 6 أشهر.

- من الممنوعات في أول سنة.. اللبن بكل منتجاته والعسل والسكر والمكسرات والدهون ( زيت أو زبدة أو سمنة).

- وجود البقوليات ضمن أكل الطفل يجب أن يكون بحرص لان الطفل قد يكون لديه لديه حساسية من البقوليات او انيميا الفول، ويمكن تجربة معلقة واحدة لمدة 3 أيام.

- يمكنك إضافة نكهة للأكل باستخدام الكمون - الزعتر - الينسون - الشمر - الشبت - الكزبرة - البقدونس.

- أول طعام يتناوله الطفل يجب أن يكون من الفاكهة والخضار ثم السمك ثم الدجاج وأخيرا اللحمة، ويمكن إضافة خضار أو فاكهة فيها سكريات مثل القرع أو الكوسة أو الجزر مع الخرشوف أو البطاطس.

- عند تقديم الأكل للطفل في سن 6 أشهر يجب أن يكون مهروس بشكل جيد جدا ويمكن تصفىته، وبعد 9 أشهر يكون مهروس قليلا، أو تتركيه قطع صغيرة، و بعد سن سنة يكون مجروش خشن.

- يجب أن تكون كمية المياه الموجودة الاكل قليلة حتي لايفقد الفائدة، واما ان تسلقي الخضار والفاكهة بالقشر وتقشري بعد السلق حتي لا تفقدي الفائدة.

- يجب ان تكون الادوات المستخدمة للطفل مثل الاطباق والملاعق معقمة في مياه دافئة بالخل.

- يجب ألا تزيد مدة حفظ أكل الطفل في الفريزر عن 3 أو 4 أيام وفي الثلاجة يجب ألا تزيد عن يومين وأن تتأكدي انه مغلق بشكل جيد ومفرغ من الهواء.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا