ضبط 4 مصريين ينتمون لتنظيم "داعش" في ليبيا

أعلنت السلطات الليبية القبض على 4 مصريين ينتمون لتنظيم “داعش” في منطقة صحراوية قرب مدينة البيضاء مقر الحكومة اللليبية المؤقتة.
وأكد بيان العقيد ادريس محمدالكاتب مدير أمن منطقة الجبل الاخضر، اعتراف المقبوض عليهم أمام النيابة بإنتمائهم للتنظيم المتطرف وتنفيذهم عمليات إرهابية في مدينة بنغازي الليبية. كما أكد البيان القبض على المتهمين الأربعة خلال الأسبوع الماضي، بعد خروجهم منفردين من بنغازي ومحاولتهم السفر إلى مناطق أخرى.
وقال الكاتب، في صفحته على مواقع التواصل الإجتماعي، إن المتهمين “اعترفوا بقيامهم بجرائم قتل كثيرة في منطقة الصابري” في بنغازي. وأضاف أن “هؤلاء الإرهابيين منهم من تخصص في زراعة الألغام، ومنهم من تخصص في وضع العبوات اللاصقة. وقد اعترفوا بأنهم كانو يتقاضون أجر يومي يصل الى 300 دينار (ليبي)” نقدًا.
وأشار الكاتب إلى أن 3 من المقبوض عليهم تم ضبط كل منهم “في سيارة اجرة مستقلة”، بينما جرى ضبط الرابع وهو مصاب بحروق في جسمه وهو “يستقل سيارة اسعاف”. كما أشار إلى أن “هؤلاء الإرهابيين خرجوا من مدينة بنغازي بكل راحة و كل إرهابي أجر سيارة للسفر بكل أريحية و غادر بنغازي ليقبض عليهم في منطقة صحراوية تتبع مديرية أمن البيضاء”.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا