المرصد السورى:مقتل 15 شخصا فى غارة استهدفت منزل شيخ عشيرة شمال الرقة

أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان مقتل 15 شخصا وإصابة آخرين فى غارة استهدفت منزل شيخ عشيرة بمنطقة الغزالى شمال مدينة الرقة التى يسيطر عليها تنظيم "داعش".
ذكرت ذلك قناة (الحرة) الأمريكية اليوم السبت، مشيرة فى الوقت نفسه إلى مقتل 12 مسلحا من جبهة فتح الشام (النصرة) فى اشتباكات مع القوات النظامية فى ريف حمص الشمالى.
وأشارت تقارير إعلامية إلى مقتل عدد آخر من مسلحى جبهة فتح الشام وتدمير معدات لها بنيران القوات النظامية فى مدينة درعا.
كان مدير المرصد السورى لحقوق الإنسان رامى عبد الرحمن قد أعلن أمس أن عشرات الغارات الجوية تم شنها على شرق مدينة حلب، مشيرا إلى صعوبة حصر عددها حيث بلغ عدد غارات الطائرات الروسية على الأحياء الشرقية للمدينة فى ساعات الصباح الأولى فقط أكثر من 30 غارة.
من ناحية أخرى أفادت لجان التنسيق السورية المعارضة بأن حصيلة قتلى أمس الجمعة جراء قصف واشتباكات فى أنحاء متفرقة من سوريا بلغت 45 شخصا.
ونقلت قناة (الحرة) الأمريكية اليوم السبت، عن لجان التنسيق قولهم- أن من بين القتلى أربعة أطفال وسبعة سيدات، مضيفين أن القوات الحكومية سيطرت على مزارع فى الريحانيه فى ريف دمشق بعد معارك مع مسلحى المعارضة وقصف جوى للمنطقة.
ومن المقرر أن يعقد فى مدينة لوزان السويسرية فى وقت لاحق اليوم اجتماع لوزراء خارجية روسيا والولايات المتحدة والسعودية وتركيا لدراسة الخطوات الإضافية المحتملة من أجل توفير الظروف لتسوية الأزمة السورية.
من جانبه أعلن المركز الروسى لتنسيق الهدنة فى سوريا تسجيل 48 خرقا للهدنة من قبل المسلحين خلال الـ24 ساعة الأخيرة، فى خمس محافظات سورية.
وأوضح المركز- فى بيان أوردته قناة روسيا اليوم الإخبارية اليوم السبت، أنه "خلال الـ24 ساعة الماضية سجلت 48 حالة قصف من قبل التشكيلات المسلحة غير الشرعية، 22 منها فى محافظة حلب و21 فى محافظة دمشق، و3 حالات فى محافظة اللاذقية وحالة قصف واحدة فى كل من حماة ودرعا".
وذكر المركز الروسى أن عدد البلدات السورية التى انضمت إلى الهدنة وصل إلى 790 بلدة.
وأشار البيان إلى أنه تتواصل المفاوضات بشأن الانضمام إلى الهدنة مع قادة ميدانيين لفصائل المعارضة المسلحة فى محافظات دمشق وحمص وحلب والقنيطرة، أما عدد الجماعات التى انضمت إلى نظام وقف العمليات القتالية، فبقى دون تغيير، وهو 69 جماعة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا