وزير السياحة خلال معرض ريميني: العلاقات المصرية الإيطالية تاريخية وستستمر علي هذا النهج.. ويقدم العزاء لأسرة "ريجينى"

أدلى يحيى راشد وزير السياحة بحديث هام لوكالة الأنباء الإيطالية ANSA وذلك على هامش مشاركته فى معرض دولي بمدينة ريميني الإيطالية.

وأشارت الوكالة، إلى أن وزير السياحة يحيى راشد قدم العزاء لأسرة ريجينى فى بداية إنعقاد معرض TTG بالمدينة إلإيطالية ريمينى، مؤكدًا مشاركة الشعب المصرى أسرة ريجينى والشعب الإيطالى الألم عن حق لما حدث، وتُعد هذه المرة الأولى التى تتناول فيها إحدى وسائل الإعلام الإيطالية موضوع "ريجينى" بإيجابية.

وذكرت الـ ANSA تحت عنوان "السياحة المصرية تبحث عن انفراجة بعد عام عصيب" أن مصر شاركت هذا العام في معرض TTG بمدينة ريميني الإيطالية وأن وزير السياحة المصرى أعلن عن بعض الإيجابيات التى تشهدها السياحة المصرية، ولكن الحادث الذى أودى بحياة الباحث الإيطالى ريجيني ألقت بظلاله علي أروقة المعرض وفي هذا الصدد أبدي وزير السياحة المصري أسفه علي ما حدث لريجيني وقدم التعازي للأسرة.

وحول سؤاله عما إذا كان في الحسبان إجراء لقاءات مع ممثلين للحكومة الايطالية في هذا الشأن، قال وزير السياحة إن المشاركة المصرية في هذا المعرض فنية و مهنية فى المقام الأول، وأكد علي أنها ليست زيارة سياسية، حيث تتضمن فقط لقاءات مع شركاء المهنة من منظمي رحلات وشركات طيران و ذلك لإعادة تنشيط العلاقات السياحية بين البلدين و إعادتها إلى ما كانت عليه في السابق، لافتا إلى أن العلاقات المصرية-الإيطالية علاقات تاريخية تعود إلى مئات السنين وستستمر على هذا النهج مئات أخرى من السنوات القادمة.

وأوضح راشد، أن هناك تعاونا وثيقا بين السلطتين المصرية والايطالية في شأن قضية ريجيني. و ردا علي سؤال آخر حول تأثير هذا الحادث على السياحة المصرية، قال الوزير إن أى حادث مماثل في مصر أو أي دولة أخرى، له تأثيره ووزنه حتما على مجريات الأمور، و لكننا في مثل هذه الحالات نتحدث عن دول و يتعين علينا احتواء هذه الأحداث من خلال التعاون الوثيق لتقليص آية آثار سلبيه قد تؤثر علي علاقات الدول المعنية.

ودعا الوزير الإيطاليين للعودة إلى زيارة مصر، مؤكدا على الجهود والإجراءات التي اتخذتها السلطات المصرية فيما يتعلق بأمن السائحين سواء في المطارات المصرية أو كافة المقاصد السياحية.

وأشار راشد إلى أن العالم كله تعرض للإرهاب وتأثر به وأن هذا لم يقتصر على مصر فقط، مؤكدا على أهمية التكاتف الدولي لمحاربته.

الجديد بالذكر أن تناول وكالة ANSA قضية ريجينى بإيجابية يؤكد أن هناك بوادر إنفراجة وتأثير جهود السياحة كقوة ناعمة فى ترسيخ صورة ذهنية إيجابية عن المقصد السياحى المصرى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا