دراسة: استنشاق البخار أفضل علاجات آلام الأذن

آلام الأذن أمر مزعج، وتشير الدراسات إلى أن ما يقرب من 70٪ من الأطفال يتعرضون لعدوى الأذن مرة واحدة على الأقل، خاصة من يزيد أعمارهم عن 3 سنوات من العمر كما أن أوجاع الأذن والتهاباتها شائعة لدى البالغين أيضًا.
ويقول الأطباء إنه يجب عدم الاستهانة بهذه الآلام، لأنها قد تتسبب فى فقدان السمع بشكل دائم، إذا تركت دون علاج فهناك بعض العلاجات المنزلية التى تساعد فى تخفيف هذه الآم التى رصدها موقع Health:
1-الكمدات الدافئة والباردة
ينصح الأطباء باستخدام الكمدات الدافئة من خلال وضع قطعة من القماش في الماء الساخن وربطها على الأذن لمدة 15 دقيقة يليها وضع كيس من الثلج لمدة 15 دقيقة وتكرار هذا الأمر ثلاث مرات يومية فهذا يساعد كثيرًا على تخفيف آلام الأذن.
2-استنشاق البخار
يمكن للبخار أن يساعد على تصريف السوائل الموجودة في قناة استاكيوس وهذا الأمر يساعد على تخفيف الضغط في الأذن الداخلية.
يمكنك وضع القليل من الفكس أو بضع قطرات من زيت الأوكالبتوس إلى الماء الذي يتم غليه واستنشاق البخار مع وضع منشفة تغطي الرأس وتكرار هذا الأمر 3 مرات يومياً، ولا ينصح الأطباء بتنفيذ هذه الطريقة مع الأطفال.
3-الاستعانة بالثوم
الثوم يحتوي على خصائص تجمع بين تأثير المضادات الحيوية والمسكنات تجعله حلاً جيدا لوجع الأذن، فينصح الأطباء بتسخين مقدار معلقة من الشاي من الماء ووضع فصين من الثوم المفروم، مع إضافة القليل من زيت السمسم وغليها سويًا ثم تركه ليبرد ووضع من قطرين لـ 3 قطرات داخل الأذن.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا