اكسر الروتين وشغل نفسك.. نصائح للتخلص من الطاقة السلبية

بين المنزل والعمل ومهامك اليومية ومتطلبات الأولاد والزوج تستهلك طاقتك بالكامل، تصبحين حتى غير قادرة على الاسترخاء، بعد أن سيطر التوتر والقلق على روحك فتبخرت طاقتك الإيجابية وأصبحت الطاقة السلبية هى المسيطرة على مشاعرك.
كيف نتخلص من الطاقة السلبية هذا السؤال الذى يجيب عليه التقرير الذى نشره موقع "لايف هاك" ويستعرض مجموعة من النصائح التى تساعدنا على التخلص من المشاعر السيئة التى تؤثر علينا نفسياً وتجعلنا نشعر بالاحباط، وربما قد تقود البعض إلى الإصابة بالاكتئاب، لذا علينا أن نتخلص منها سريعاً بالاعتماد على هذه النصائح.
1-إذا كنت ترغب فى التحكم فى هذه المشاعر السلبية والتى قد تشعرك بالعصبية والحزن، عليك أن تعرف فى البداية مصدرها حتى تستطع فى المرة القادمة التعامل معها بشكل جيد، وحتى لا تتأثر بها، لذا يجب أن تعرف مصدرها فى الأساس وهذه خطوة هامة توفر عليك الكثير.
2-تغيير الروتين، قد يصاب بعضنا بالطاقة السلبية نتيجة خضوعهم لروتين يومى ممل، وهو ما يجب علينا التخلص منه إذا رغبنا فى حياة رائعة خالية من أى ضغوط نفسية، وكذلك تساعدنا هذه النصيحة على الشعور بالمتعة إذا قررنا أن نضمن يومنا العادى بعض الأنشطة لكسر الروتين.
3-الفشل ليس نهاية المطاف، إخفاق بعضنا فى بعض المهام قد يجعلهم يشعرون بخيبة الأمل ومن ثم يجعلهم يشعرون كذلك بالإحباط والطاقة السلبية، لذا علينا أن نعرف أنه بداية النجاح وليس نهاية العالم كما يتخيل البعض.
4-استفد من نفسك، هذه القاعدة التى دائماً ما يوصى به خبراء التنمية البشرية، هو أن تبحث عن شئ تفعله من أجل أن تفيد نفسك وكذلك لكسر الروتين ولا سيما التخلص من الإحباط والمشاعر السلبية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا