5 نصائح تساعدك فى التحكم بمستوى ضغط الدم بدون أدوية أبرزها "الرياضة"

قدم تقرير نشره الموقع الإلكترونى لصحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية، بعض النصائح التى تساعد فى إدارة مستوى ضغط الدم المرتفع دون اللجوء للأدوية ، وتتضمن الآتى:
1.ممارسة الرياضة:
وجد الباحثون أن الجرى له فوائد صحية عديدة، إذ أنه يحسن مستوى امتصاص الأكسجين ويقلل من ضغط الدم، كما يمكن لأى نشاط بدنى أن يساعد على خفض ضغط الدم عن طريق تقوية عضلة القلب حتى يتمكن من ضخ المزيد من الدم مع أقل جهد.
2. تناول الزبادى:
لأن تناول وعاء صغير واحد يوميا يمكن أن يقلل من فرصة الإصابة بارتفاع ضغط الدم بمقدار الثلث، ويعتقد العلماء أن الكالسيوم الطبيعى يمكن أن يجعل الأوعية الدموية أكثر ليونة وتوسيعها، مما يحافظ على ضغط الدم منخفضا.
3.تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم:
تشمل الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم الموز والحد من تناول الملح يمكن أن ينقذ آلاف الأرواح سنويا، لأن البوتاسيوم معدن مهم يسيطر على توازن السوائل فى الجسم، مما يساعد على خفض ضغط الدم .
4. إنقاص الوزن:
أظهرت الأبحاث أن إنقاص بضعة كيلو جرامات من الوزن يمكن أن تكون فعالة فى ضبط ضغط الدم، لأن الوزن الزائد يجهد القلب وهذا يترتب عليه ارتفاع ضغط الدم .
5.تجنب التدخين:
لأن النيكوتين يحفز إنتاج الجسم على إنتاج الأدرينالين ، مما يجعل القلب ينبض أسرع وينتج عنه ارتفاع ضغط الدم، مما يجعل القلب يعمل أكثر صعوبة .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا