النائبة داليا يوسف: أطراف خارجية تسعى لتخريب علاقة مصر مع الدول العربية

قالت النائبة داليا يوسف، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن ما تشهده المنطقة العربية من محاولات تفتيت وتمزيق ليس صدفة، ولكن هناك مخطط بالفعل لتفتيت القطر العربى بشكل كامل، وهناك أطرافًا خارجية تسعى لتخريب علاقة مصر بأشقائها العرب والأفارقة.
وأضاف وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن ما يحدث فى المنطقة بأكملها الآن والتصريحات المتبادلة بين أمريكا وروسيا بأن سوريا ستكون ساحة لحرب عالمية ثالثة ليس إلا مخطط لتدمير المنطقة، مؤكدة ضرورة أن يعى العرب هذا الأمر.
وأشارت وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إلى أن هناك دول تسعى لتعكير الصفو العربى، ويساهم فى ذلك بعض إخواننا العرب مثل قطر بجانب تركيا ودول إقليمية أخرى مثل إيران، موضحة أن الإدارة الأمريكية انزعجت كثيرًا من سقوط الإخوان، كما أن تعاونها مع الإدارة المصرية قل كثيرًا بعد سقوط الإخوان.
وأكدت داليا يوسف ضرورة أن تعى الدول العربية والإفريقية هذا المخطط، ويتأكد الآخرين أن اللعب فى المنطقة هو قنبلة موقوتة يمكن أن تنفجر فى أى لحظة، مؤكدة ضرورة أن يكون الاتحاد العربى والإفريقى أكبر من ذلك، ومشيرة إلى ضرورة أن يكون لجامعة الدول العربية دور فى هذا الأمر.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا