الزمالك يتحدى 7 أزمات فى مواجهة صن داونز بالنهائى الأفريقى

يدخل الزمالك، عصر اليوم السبت، تحديا جديدا فى مواجهة الذهاب أمام صن داونز الجنوب أفريقى، فى نهائى دورى أبطال أفريقيا الذى غاب الفريق الأبيض عن الوصول لهذا الدور منذ 14 عاماً.
الزمالك يدخل المباراة وأمامه 7 تحديات لتحقيق اللقب الأفريقى السادس وكان آخر لقب توج بها الزمالك لهذه البطولة فى عام 2002 ونرصد فيما يلى الأزمات التى تواجه الفريق الأبيض.
النقص العددى
يواجه الزمالك، نقصا عدديا كبيرا فى صفوفه بقائمته الأفريقية نتيجة رحيل بعض اللاعبين والاستغناء عن آخرين فى فترة الانتقالات الصيفية الماضية بجانب الإصابات التى تعرض لها بعض لاعبى الفريق مثل محمد إبراهيم وعلى فتحى.
الألتراس
احتشد ألتراس "وايت نايتس" فى مطار القاهرة لتوديع الزمالك، كما سافر البعض منهم لمؤازرة الفريق الأبيض ما قد يؤدى وجودهم إلى بعض الأزمات على خلفية الصراع مع مجلس إدارة النادى.
المظاهرات بجنوب أفريقيا
شهدت مدينة بريتوريا مظاهرات للطلبة بالجامعة التكنولوجية، ما أدى إلى نقل مران الزمالك إلى جامعة مدينة بريتوريا نفسها.
الإيقافات
يدخل الزمالك اللقاء و5 لاعبين فى صفوفه مهددين بالغياب عن مباراة العودة التى ستقام ببرج العرب يوم 23 أكتوبر فى حالة حصولهم على إنذار أصفر ثانى فى مواجهة صن داونز واللاعبين هم: "أيمن حفنى وباسم مرسى ومعروف يوسف وعلى جبر وإسلام جمال".
مراكز جديدة للاعبى الزمالك
كما يشارك بعض لاعبى الزمالك فى مراكز ليست مراكزهم الأصلية، وهناك من اعتاد على ذلك مثل أحمد توفيق لاعب الوسط الذى يقود الجبهة اليمنى، وهناك آخر لم يعتاد على ذلك وهو النيجيرى معروف يوسف لاعب الوسط الذى سيشارك فى مركز الظهير الأيسر.
جماهير صن داونز
كما توعد صن داونز نظيره الزمالك بحضور جماهيرى ضخم ما قد يشكل ضغط على لاعبى الفريق الأبيض خاصة أنهم لم يعتادوا على اللعب فى أجواء جماهيرية كبيرة بشكل دائم كما أن جماهير صن داونز ستكون متحفزة بشكل كبير لمساندة فريقها بعد خسارة نهائى كأس mtn.
أخطاء دفاع الزمالك
كما يواجه الزمالك أزمة فى خط دفاعه خلال الفترة الأخيرة خاصة فى ظل الأخطاء التى شهدتها مواجهتى دور المجموعات أمام صن داونز بجانب مباراة الوداد الأخيرة، إلا أن مؤمن سليمان المدير الفنى للفريق قد حرص على عقد جلسات منفردة مع المدافعين لعلاج تلك الأخطاء.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا