متسمعيش كلامهم.. نصائح التجميل النسائية على الإنترنت قد تضر بصحتك

ساحة واسعة لتناقل المعلومات والخبرات هذا ما صنعته وسائل التواصل الاجتماعى فى السنوات الأخيرة، وعلى الرغم من أن هناك الكثير من الإيجابيات التى خلفتها هذه المساحة، إلا أنه فى الوقت نفسه فتح المجال لنقل معلومات غير دقيقة وخاطئة فى بعض الأحيان خصوصاً هذه المتعلقة بصحتنا سواء على مستوى الأدوية أو حتى نصائح النساء لبعضهن البعض فيما يخص أمور التجميل، التى من الممكن أن تكون سبباً فى الضرر المباشر لهن، وهو ما رصده موقع "الإندبندنت" فى تقرير له.

مشكلة بقع البشرة
معجون الأسنان لعلاج بقع البشرة
هذه النصيحة التى لها تأثير ضار على البشرة، خصوصاً أن معجون الأسنان يحتوى على عدد من الخصائص المضادة للبكتريا والتى تصلح فقط لعلاج الأسنان وليس لمشاكل البشرة، فقد تسبب تقشر للبشرة وتهيج لها فى أحيان كثيرة، لذا ينصح الأطباء بعدم تجربتها لأن ستكون النتيجة سيئة جداً.

بكر الشعر
تسخين بكر الشعر
من ضمن الوسائل التى تداولها النساء لتصفيف الشعر، هو القيام بتسخين بكرات الشعر للحصول على نتائج جيدة، ولكن هذا الأمر يمثل خطورة كبيرة، يمكن اعتماد مرة واحدة ولكن أكثر من ذلك سيؤدى إلى حروق فى خصلات الشعر وتقصفها وكذلك تعرضها للتلف.

تكثيف الرموش
استخدام الفازلين لتكثيف الرموش
بالتأكيد هناك الكثير من استخدامات الفازلين للعناية بجمالك، ولكن وضعه على عينيكِ سيكون مضرا جداً ويسبب الكثير من الأمراض فى منطقة العينين.

استخدام سبراى الشعر
تثبيت الماكياج بـ"سبراى" الشعر
من الأخطاء الكبيرة والتى تخلف نتائج خطيرة هو استخدام بعض الفتيات لـسبراي الشعر كمثبت للمكياج وهو ما يشكل خطورة على الوجه والبشرة، كما أنه يحتوى على كثير من المواد الكيميائية والكحول الذى بالتأكيد مضر للبشرة

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا