بالصور.. مميزات جديدة فى الفئة الخامسة من سيارات BMW.. تعرف عليها

ركزت شركة BMW المصنعة للسيارات فى الفئة الخامسة من إصدارتها على الجانب التكنولوجى بشكل أكبر، فبالإضافة إلى مميزات التحكم شبه الذاتية، فإن سيارات الفئة الخامسة من BMW إصدار 2017 تمتلك العديد من الأنظمة الذكية فضلا عن توفير المساعد الشخصى الخاص بأمازون الذى يعرف بـأليكسا، وفيما يلى أبرز المميزات الجديدة كما يلى:
*أصدرت BMW بعض التغييرات فى التصميم الخارجى للسيارة، فقد أصبحت أطول قليلا عن السابق، كما تم تغيير تصميم المصابيح الأمامية.
*كما تأتى السيارة بصندوق أكبر للحقائب، بالإضافة إلى أنها متاحة فى أكثر من 13 لونا مختلفا.
*كل مقعد داخل السيارة، يمتلك ثمانية برامج للتدليك، لكل منها ثلاثة أوضاع مختلفة.
*يمكن استخدام المقعد الأوسط لحمل المشروبات والأطعمة.
*تأتى السيارة مع العديد من أنماط القيادة المختلفة، بما فى ذلك وضع Sport mode الذى يوفر تجربة قيادة أكثر ديناميكية، فى حين أن وضع ECO يوفر أداء أفضل عندما يبحث قائد السيارة عن الكفاءة.
*كما أضافت BMW للفئة الخامسة وضعا جديدا للقيادة يعرف بـ Adaptive ، الذى يقوم بضبط طريقة القيادة على أساس الطريق الذى تسير به السيارة.
*تأتى السيارة مع كاميرا أمامية وأجهزة استشعار، بالإضافة إلى أجهزة الاستشعار بالموجات فوق الصوتية لتوفير ميزات تتمتع بقيادة شبه ذاتية.
*وتنبه السيارة السائق إذا ما كانت هناك سيارة أخرى قادمة فى النقط العمياء له، كما ستقوم عجلة القيادة بالاهتزاز عند العبور فى ممرات غير آمنة.
*كما وفرت الشركة أيضا فى هذه الفئة ميزة جديدة للفرامل تعرف بـ Evasion Aid ، والتى تساعد على تغيير الممرات بسرعة لتفادى اصطدام السيارة بأخرى.
*يمكن لمالك السيارة استخدام الريموت كونترول للتحكم فى السيارة وفى ركنها فى بعض المناطق.
*السيارة تأتى مع شاشة أمامية والتى تقوم بعرض بعض المعلومات عن الطريق والسرعة، وغيرها.
*عجلة القيادة تمتلك العديد من الوظائف الأخرى، مثل الاستجابة إلى مكالمة أو تغيير صوت الموسيقى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا