بالصور.. أولياء أمور طلاب مدرسة ثانوية بأسوان يرفضون إخلائها للصيانة

أعلن أولياء أمور طلاب مدرسة كوم أمبو، الثانوية التجارية المشتركة بأسوان، رفضهم لإخلاء المدرسة من أبنائهم خلال العام الدراسى الحالى، بعد قرار الأبنية التعليمية بإجراء صيانة شاملة لمبانى المدرسة، وهو ما يترتب عليه نقل الطالبات والطلاب إلى مدرسة بعيدة عن محل إقامتهم.
جاء رفض أولياء الأمور، خلال اجتماع عقدوه بمقر المدرسة بمدينة كوم أمبو، جمع بين مجلس الآباء ومعلمى المدرسة ومديرها، لمناقشة قرار الأبنية التعليمية بإخلاء المدرسة بدءاً من الأسبوع المقبل لبدء الصيانة الشاملة.
وأكد محمد مجدى الدين عمر، مدير المدرسة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنهم تسلموا قرار الأبنية التعليمية خلال الأسبوع المنقضى بإخلاء المدرسة من الطلاب والعاملين، لبدء إجراء الصيانة الشاملة لمبانى المدرسة، ومنها "دورات المياه وعدد من الفصول المتهدمة وغيرهما من مبانى المدرسة"، مشيراً إلى أن أعمال الصيانة قد تمتد لـ4 أشهر وأكثر، وستؤثر بالسلب على الدراسة داخل المدرسة، لأنه يصعب إجراء الدراسة فى المدرسة بالتزامن مع أعمال الصيانة.
وأضاف جمال أبو شنب، معلم أول بالمدرسة، بأن المدرسة تعمل على فترتين، الصباحية للبنات، والمسائية للبنين، بإجمالى 31 فصلاً، موضحاً بأن قرار إخلاء المدرسة يترتب عليه نقل طلاب المدرسة إلى مدرسة الثانوية الفنية بمنطقة البيارة وهى التى تبعد مسافة أكبر على الطلاب القادمين من القرى البعيدة إلى مدينة أسوان، بجانب الأعباء المادية التى يتحملها أولياء الأمور بسبب استقلال أبنائهم لعدد أكبر من وسائل المواصلات.
وطالب محمود موسى، أمين مجلس الآباء بالمدرسة، من مديرية التربية والتعليم بأسوان، التدخل لنقل الطالبات والطلاب بمدرسة كوم أمبو الثانوية التجارية إلى مدرسة كوم أمبو الثانوية بنات باعتبارها المدرسة السابقة والأساسية لطلاب الثانوية التجارية، أو مدرسة أخرى مجاورة، حيث تقع داخل مدينة كوم أمبو وليست بعيدة كمنطقة البيارة.
وناشد موسى، مسئولى التربية والتعليم فى أسوان، بتأجيل أعمال الصيانة بمدرسة كوم أمبو الثانوية التجارية المشتركة، لنهاية العام الدراسى الحالى واستغلال فترة الإجازة الصيفية، فى حالة تعذر نقل الطلاب والطالبات إلى مدرسة قريبة من مدرستهم.

مدرسة كوم أمبو الثانوية التجارية المشتركة بأسوان

أولياء أمور طلاب المدرسة

جانب من اجتماع مدير المدرسة وأولياء الأمور

حملة توقيعات لرفض إخلاء المدرسة

جانب من المناقشة على قرار إخلاء المدرسة

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا