استغليها صح.. 5 استخدامات لا تعرفيها لـ"بودرة التلك"

لأن أغراض الأطفال تصنع بعناية خاصة وتكون رقيقة على البشرة ولا تسبب لها أى ضرر، فيمكن استخدامها للكبار لضمان سلامتها وجودتها وحمايتها للبشرة ولأى شىء تستخدم فيه، وتعتبر بودرة الأطفال أو "التلك" من أهم احتياجات الأطفال التى ترطب البشرة وتحميها من الالتهابات، فضلاً عن رائحتها الذكية ويمكن استخدام بودرة التلك فى عدد من الأشياء فى حياتنا اليومية.
من أبرز استخدامات بودرة التلك:
إعطاء كثافة للرموش:
ضعى طبقة أولى من الماسكرا، ثم ضعى طبقة من بودرة التلك باستخدام "الودانة"، بعد ذلك ضعى طبقة ثانية من الماسكرا، ستحصلين بهذه الخدعة على رموش أكثر طولاً وكثافة.

وضع البودرة على الرموش
ارتداء إكسسوارات الرقبة بشكل أسهل:
يمكنك ارتداء السلسلة أو العقد بطريقة بسيطة، من خلال وضع بودرة تلك حول رقبتك، ووضع كمية قليل فى يدك وتدليك الأصابع بهم جيداً، بعد ذلك ارتدى السلسلة واغلقيها بسهولة واحصلى على شكل الطبقات كما تريدين.
شامبو للشعر بدون غسيل:
من المتعارف أن الماء من الأشياء التى تضر بصحة الشعر، لذلك يمكنك استخدام بودرة التلك كشامبو للشعر بدون غسيل، ضعى كمية مناسبة على شعرك ودلكى بها فروة الرأس جيداً، وانتظرى حتى تختفى تماماً من شعرك واحصلى على شعر نظيف وصحى.

شامبو للشعر
إزالة بقع الزيت من الملابس:
ضعى بودرة التلك على واجهتى القميص وتحديداً فى مكان البقعة، واتركى القميص لمدة ساعة حتى يتفاعل الزيت مع البودرة، بعد ذلك اغسلى القميص وارتكيه يجف بالطريقة العادية.

إزالة بقع الزيت
الحفاظ على الملابس المصنوعة من الجلد:
احضرى قطعة ملابسك المصنوعة من الجلد وضعى عليها كمية قليلة من بودرة التلك، وبقطعة ناعمة من الملابس القديمى ادعكى البودرة على الملابس الجلدية ولاحظى الفرق بنفسك.

العناية بالملابس الجلد

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا