أخبار مصر للساعة العاشرة مساءً من "اليوم السابع"

نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" عدداً من الأخبار الهامة على مدار الساعات القليلة الماضية فى مقدمتها، إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي، طرح نصف مليون فدان للشباب والمستثمرين خلال الشهر الجارى بفائدة 5%، موضحاً فى حوار مع رؤساء تحرير الصحف القومية، أن الفرصة متاحة أمام كل شاب مصرى للحصول على 10 أفدنة بالتقسيط بفائدة 5% متناقصة مع اختصار الإجراءات وحصوله على سند الملكية فورًا.
وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة العاشرة مساءً..
السيسى: طرح نصف مليون فدان للشباب والمستثمرين خلال الشهر الجارى بفائدة 5%
أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه سيتم خلال الشهر الجارى طرح نصف مليون فدان من مشروع المليون ونصف المليون فدان، على المستثمرين الصغار والكبار، وأن الفرصة متاحة أمام كل شاب مصرى للحصول على 10 أفدنة بالتقسيط بفائدة 5% متناقصة مع اختصار الإجراءات وحصوله على سند الملكية فورا.
السيسى : لا يوجد خيار بديل عن إجراءات الإصلاح الاقتصادى الحالية
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أنه لا يوجد خيار بديل عن إجراءات الإصلاح من أجل مستقبل البلد، وقال: "نحن ذهبنا ببرنامج الإصلاح الذى وضعناه إلى صندوق النقد الدولى، وهو برنامج للإصلاح الحقيقى يستهدف وصول الدعم لمستحقيه دون غيرهم، وخفض فاتورة خدمة الدين، خاصة أن الدعم يزداد بزيادة النمو السكانى.
السيسى: أجهزة خارجية تستخدم وسائل التواصل الاجتماعى كمنصات لهدم الدول
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن وسائل التواصل الاجتماعى، يمكن استخدامها من جانب أجهزة خارجية كمنصات لهدم دول من داخلها.
السيسى: مصر تعانى أعراض نقاهة من مرض مزمن
قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن مصر تعانى من أعراض نقاهة من مرض مزمن، مضيفاً: "أننا فى عنق الزجاجة وفى سبيلنا للخروج، وإذا أردنا الخروج فلابد من اتخاذ إجراءات صعبة، علينا أن نتحملها، وأن نصبر عليها، والنتائج ستكون عظيمة جداً بإذن الله لأيامنا المقبلة وللأجيال القادمة".
الرئيس: أطلب منكم أن تثقوا بى فيما ننجز.. وهدفى رؤية مصر دولة نتباهى بها
قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى حواره لرؤساء تحرير الصحف القومية: "أطلب منكم أن تثقوا بى فيما ننجز، وسوف نقوم معا بكل شئ، فليس عندى هدف أغلى من أن نرى جميعًا مصر دولة نتباهى بها".
السيسى: دماء أبناء مصر فى سيناء لن تزيدنا إلا إصرارا فى معركة البناء والبقاء
قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن دماء أبناء مصر الغالية التى سالت على رمال سيناء العظيمة صباح اليوم لن تزيدنا إلا إصراراً وعزيمة على أن نستكمل معركتنا من أجل البناء والبقاء.
المتحدث العسكرى: مقتل 15 إرهابيا واستشهاد 12 مجندًا فى هجوم إرهابى
أعلن العميد محمد سمير المتحدث العسكرى، فى بيان له اليوم الجمعة، أنه فى صباح اليوم، قامت مجموعة مسلحة من العناصر الإرهابية بمهاجمة أحد نقاط التأمين بشمال سيناء مستخدمة عربات الدفع الرباعى، وعلى الفور تم الاشتباك معهم وتمكنت عناصرنا من قتل 15 إرهابيا وإصابة عدد منهم، وجارى استكمال أعمال البحث والتمشيط للمنطقة للقضاء على باقى العناصر التكفيرية.
توقف حركة قطارات دمنهور ـ طنطا نتيجة خروج قطار ركاب عن القضبان
توقفت حركة القطارات على خط ضواحى دمنهور ـ قلين ـ طنطا نتيجة خروج قطار الركاب رقم 466 عن القضبان مساء اليوم الجمعة بعد تحركه من محطة الشين، حيث سقطت عربتان عن شريط السكة الحديد.
ضبط 70 طن سكر قبل ترويجها بالسوق السوداء فى أسيوط
تمكن ضباط مباحث مديرية أمن أسيوط من ضبط 70 طن سكر مدعم قبل ترويجها بالسوق السوداء، بعد استيلاء صاحب مصنع بدون ترخيص على السكر من الشركة المصرية، وذلك فى إطار جهود المديرية لضبط الخارجين على القانون من تجار السوق السوداء، والتأثير على السلع التموينية بغية التربح المادى غير المشروع.
سامح شكرى يبلغ مستشار النمسا تلبية الرئيس السيسى لدعوته بزيارة فيينا
صرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية سامح شكرى التقى ظهر اليوم الجمعة بمستشار النمسا كريستيان كيرن، فى إطار الزيارة التى يقوم بها حاليًا إلى العاصمة النمساوية فيينا، حيث عبر وزير الخارجية عن ترحيبه بالدفعة التى شهدتها العلاقات الثنائية بين البلدين عقب المقابلة، التى تمت بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والمستشار النمساوى فى نيويورك سبتمبر الماضى على هامش فعاليات الدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وعقب فعاليات قمة الأمم المتحدة حول اللاجئين والمهاجرين، وما خلصت إليه المقابلة من نتائج إيجابية.
وسلم وزير الخارجية المستشار النمساوى خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى الموجه إليه، والذى يتضمن الترحيب بتلبية الدعوة التى وجهها المستشار النمساوى للرئيس للقيام بزيارة إلى النمسا، ويتضمن الخطاب كذلك تقديم الدعوة للمستشار النمساوى لزيارة القاهرة.
5 وقائع خطيرة تكشف سيناريو مخطط إعادة الإخوان للحكم.. تصعيد إرهابى فى سيناء.. وصول تمويل ضخم للجماعات.. حصار اقتصادى.. بيان رسمى للإخوان يدعو لثورة 11/11.. وظهور البرادعى اليوم بشفرات جديدة
من خلال ربط الأحداث التى تشهدها مصر فى الفترة الأخيرة بعضها ببعض، وبالتحليل يبدو أن هناك مؤامرة مستحكمة لإسقاط البلاد فى وحل الفوضى، وتمكين جماعة الإخوان الإرهابية من الحكم، ومن خلفها حلفائها داعش والقاعدة.
بالصور.. أنصار مبارك يحتفلون بعيد القوات الجوية أمام المعادى العسكرى
تجمع العشرات من أنصار الرئيس الأسبق حسنى مبارك أمام مستشفى المعادى للاحتفال بعيد القوات الجوية الذى يوافق 14 أكتوبر، كما رفعوا لافتات تحمل صور الرئيس الأسبق وهتفوا بالأغانى الوطنية.
مستشار أبو مازن يلتقى مجموعة من الحاخامات فى منزل الرئيس الإسرائيلى
وعربيا، التقى مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية وقاضي قضاة فلسطين، محمود الهباش، أمس الخميس، مع مجموعة من الحاخامات اليهود، في منزل الرئيس الإسرائيلي "رؤفيلين ريبلين "
الحكومة تتعهد بالقضاء على الإرهاب وتؤكد: الجيش سيبقى درع الوطن
وتعليقا على الحادث الإرهابى الذى شهده كمين زقدان فى سيناء أدان مجلس الوزراء العمل الإجرامى الذى قامت به اليوم عناصر إرهابية بأحد نقاط التأمين بشمال سيناء، وأسفر عن استشهاد وإصابة عدد من أبطال القوات المسلحة، ومقتل بعض من هذه العناصر الإجرامية.
" الإنتربول " يرسل وفداً أمنياً لاستلام "خاطف طائرة مصر للطيران" من قبرص
فى سياق آخر قال مصدر أمنى، أن الإنتربول المصري سترسل خلال أيام وفداً أمنياً لاستلام سيف الدين مصطفى، خاطف الطائرة، بعد أن قضت محكمة فى قبرص بتسليمه لبلاده.
وزير الصناعة يمثل مصر فى اجتماعات القمة الـ 19 لـ"الكوميسا" بمدغشقر
وأكد ياسر جابر المتحدث الرسمى لوزارة التجارة والصناعة، أنه تم تأجيل زيارة المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة لمحافظتى قنا وسوهاج، والتى كان مقررًا لها يومى الأحد والاثنين، بعد صدور تكليف من قبل الرئاسة بمشاركة الوزير فى اجتماعات القمة الـ19 لدول الكوميسا، والتى ستعقد بمدغشقر خلال الفترة من 19 إلى 17 أكتوبر الجارى.
رئيس شركة "بى بى" شمال أفريقيا فى حوار لليوم السابع: نخطط لاستثمار 13 مليار دولار بمصر.. هشام مكاوى: نسابق الزمن لتطوير اكتشافاتنا لتلبية احتياجات الغاز.. ونثق فى حلول الحكومة المصرية لسداد مستحقاتنا
اقتصاديا، كشف المهندس هشام مكاوى، الرئيس الإقليمى لشركة "بى بى" شمال أفريقيا، عملاق النفط البريطانى، أن الشركة ستستثمر 13 مليار دولار فى مصر خلال الفترة ما بين 2016- 2020، موضحاً أن هذه الخطة مدفوعة إلى حد كبير بمشروعين رئيسيين وهما مشروع غرب دلتا النيل ومشروع أتول حيث يجرى تنفيذهما حاليا بكفاءة فائقة.
مديرة اليونسكو ترضخ لضغوط إسرائيل: الأقصى ليس مكانا خاصا بالمسلمين فقط
وبعد ساعات من الضغوط الإسرائيلية على منظمة العلوم والفنون والثقافة "اليونسكو"، لإقرارها مشروع قانون يعتبر المسجد الأقصى مكانًا مقدسًا خاص بالمسلمين، نشرت إيرينا بوكوفا المديرة العامة لـ"اليونسكو"، بيانًا خاصًا، اليوم الجمعة، تراجعت فيه وأعربت فيه عن رفضها لهذا القرار، مشددة على أن "مسجد الأقصى أو الحرم الشريف هو أيضًا جبل الهيكل، وفيه حائط المبكى أقدس مكان لليهود".
بالصور.. مصر تودع فاروق شوشة.. دفن مقدم "لغتنا الجميلة" فى مسقط رأسه بدمياط.. وشقيقه يكشف: آخر أمنياته مكتبة لأبناء قريته.. والأحد عزاء الراحل فى مسجد عمر مكرم.. وإبراهيم أبوسنة ناعيا: عليك كنت أحاذر
وخيم الحزن على أهالى قرية الشعراء بدمياط عقب تلقيهم نبأ وفاة الشاعر الكبير فاروق شوشة، الذي وافته المنيه فجر اليوم الجمعة عن عمر يناهز ال80 عام، وكشف شقيق الراحل، أن آخر امنياته كانت تزويد مكتبة القرية بالكتب، لتثقيف الشباب.
لجنة بمطار القاهرة لفحص بنطلون بـ850 جنيه استرلينى وجماركه 4 آلاف
وشكلت جمارك البريد السريع بقرية البضائع بمطار القاهرة، لجنة جمركية لفحص بنطلون جينز لدى وصوله من بريطانيا داخل طرد بريدى بعد العثور على فاتورة بقيمته التى بلغت 850 جنيها استرلينى.
" شرطة التموين" ترصد 6 قضايا مواد بترولية وتضبط 190 ألف لتر بنزين
وحررت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة 6 قضايا مواد بترولية ضبط خلالها 190180 لتر بنزين وسولار ، فيما حررت 26 قضية إسطوانات بوتاجاز بمضبوطات بلغت 308 إسطوانة، و 11 قضية دقيق مدعم وأقماح بمضبوطات بلغت 21048,530 طن، و111 قضية مخالفات مخابز.
صراع اللحظات الأخيرة بانتخابات لجان البرلمان.. المرشحون يتسابقون لحشد النواب لكسب المعركة.. ومكتب المجلس يمد باب تغيير العضوية للسبت بسب الإقبال.. ويؤكد: لن نتدخل بالعملية الانتخابية
وقرر مكتب مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، مد فتح باب تغيير رغبات عضوية النواب باللجان النوعية والانتقال من لجنة إلى أخرى، لمدة 48 ساعة تنتهى غدًا السبت، بعد أن كان مقررًا غلق الباب، اليوم الخميس، وسط توقعات بإجراء انتخابات هيئات مكاتب اللجان يوم الاثنين المقبل.
بالصور.. القبض على شخص يهرب المخدرات داخل "عيش شمسى" بميناء سفاجا
لجأ أحد الأشخاص لحيلة ماكرة لتهريب المخدرات أثناء سفره إلى السعودية، حيث اختمرت فى ذهنه فكرة وضع المواد المخدرة داخل العيش الشمسى، إلا أن الأجهزة التقنية الحديثة بمصلحة أمن الموانئ كشفت المخدرات قبل تهريبها.
200 ألف دولار إجمالى نفقات "هيلارى كلينتون" على الأزياء فى الحملة الانتخابية.. لعبت بكارت "السياسة والموضة".. اختارت الأحمر رمزا للقوة فى المناظرة الأخيرة.. والمصمم العالمى رالف لورين خلف إطلالاتها الرسمية
200 ألف دولار هو ما تكلفته هيلارى كلينتون لصياغة نفسها من جديد، الوصول لمنصب رئيسة الولايات المتحدة ليس سهلاً هكذا كانت تعلم ولهذا أنفقت كل هذه الأموال، فالجميع مُستعد الآن للمقارنة بين الرئيسة الأولى للولايات المتحدة هيلارى كلينتون "هذا فى حال فوزها بالانتخابات" وبين السيدة الأولى ميشيل أوباما التى أوشكت على مغادرة البيت الأبيض.
بشرى سارة للأطفال.. اكتشاف علاج جديد لمرضى السكر من النوع الأول
نجح فريق من العلماء بجامعة كامبريدج بإجراء الخطوة الأولى، نحو تطوير شكل جديد لعلاج مرض السكر من النوع الأول، والذى حال نجاحه، قد يعنى نهاية لحقن الأنسولين التى يعانى منها الأشخاص المتضررون من هذا المرض، وكثير منهم من الأطفال.
بالصور.. الملاكم الذى لا يهزم يغير صورة صفحته على تويتر بـ"الأهرامات"
حول الملاكم الأمريكى فلويد مايويذر المُلقب بالملاكم الذى لا يهزم، صورته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعى تويتر إلى صورته وهو يقود الجمل بجوار أهرامات الجيزة، كنوع من دعم السياحة المصرية، عقب الجولة السياحية التى قام بها أمس الخميس بشوارع القاهرة.

بالفيديو والصور.. الجولة السياحية الثالثة لرئيس البرلمان الأفريقى.. روجيه انكودو فى جولة سياحية بدير سانت كاترين بمشاركة مصطفى الجندى ووفد من البرلمان الأفريقى.. الوفد يزور الكنيسة والمتحف والشجرة المقدسة ويلتقط الصور فى الدير
البرلمان والأحزاب يدينون حادث سيناء.. استشهاد 12 وإصابة 6 من القوات المسلحة.. على عبد العال: العمليات الإرهابية تسعى إلى استهداف الدولة وإرهاب المجتمع.. عبد الرحيم على: أبدا لن تركع مصر.. و"الوفد": لن تنال من مصر واستقرارها
مفاجآت جلسة "الوعيد".. النواب يستعدون بفرق عمل ضد الوزراء فى جلسة الأحد.. بيانات واستجوابات واستدعاء الحكومة كاملة لعرض تقريرها الـ1/2 سنوى.. طلبات تشكيل لجان لأزمات الأرز والسكر والدواء والصناديق الخاصة
مخاض "الاستثمار" ينتظر الولادة.. رئاسة الوزراء تنتهى من تعديلات القانون قريبا.. واجتماعات مكثفة لإعداد الصيغة النهائية.. والنائب أشرف العربى: لابد من احتوائه على 3 ضمانات للمستثمرين أهمها تسهيل تحويل الأرباح للخارج
أين البرلمان من فساد النقابات المهنية؟.. بعد واقعة "الأطباء" بالحصول على أموال غير مستحقة.. من المسؤول عن الفساد داخل النقابات فى مصر؟.. لماذا أصبح القضاء على الفاسدين حلما صعب المنال؟.. هل ينجح نواب الشعب بإعادة الأمور لنصابها؟
34 قانونا من الحكومة للبرلمان.. قسم التشريع بوزارة العدل يعلن الانتهاء من القوانين وإحالتها للجان البرلمان قريبا.. نقل تبعية المركزى للمحاسبات لمجلس النواب وإنشاء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والضرائب على الدخل أبرزها
بالفيديو.. هيلارى كلينتون تتحدث عن رقصتها فى The Ellen show
بالفيديو.. العثور على سجين بقسم شرطة ثان طنطا مشنوقا داخل "دورة المياه"
بالفيديو..فاروق شوشة عاش فارسا للغة العربية واختتم مشواره بجائزة النيل
بالفيديو.. جيمى فالون وكيفن هارت فى أكبر بيوت الرعب بنيويورك
بالفيديو.. توافد المئات على مسجد " البدوى" للإحتفال بمولده بطنطا

إطلاق سراح 21 فتاة فى نيجيريا بعد اختطافهن من مسلحى بوكو حرام
أهالى الإسكندرية يرفعون شعار "مصر لن تركع" بميدان القائد إبراهيم
بالصور.. شبورة مائية كثيفة تغطى سماء القاهرة
إطلاق سراح 21 فتاة فى نيجيريا بعد اختطافهن من مسلحى بوكو حرام

لجنة لوضع لائحة طلابية جديدة لإجراء الانتخابات للعام المقبل
المطاردة وسقوط الأسنان..أحلامك تعبر عن شخصيتك (1)
كورس تصوير..تعرف على صيغ حفظ الصور (2)
أسرار الموسيقى (1) .. أصل البيانو من فكرة لمفاتيح

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا