بالصور.. ننفرد بنشر تفاصيل ظهور مستريح جديد بالمنوفية.. جمع 10 ملايين جنيه من ضحاياه وهرب.. ومواطنون: حررنا محاضر ونطالب باسترداد أموالنا.. وضحية:"تحويشة عمرى راحت".. والمباحث تسعى للقبض على الجانى

المستريح الجديد بمحافظة المنوفيةظهر للناس بمظهر الشيخ الطيب لكنه نصب عليهم وسرق ما يقرب من ١٠ مليون جنيه، وفر هاربا بعد أن وضع فيه المئات من أهالى القرية ثقتهم.
بداية الواقعة
انتشرت حالة من الريبة والقلق بين عدد من المواطنين بقرى " شنوأى، ساقية ابو شعرة، سنتريس ، سملأى ، القناطرين، وعدد من قرى مركز اشمون بمحافظة المنوفية، إثر أنتشار معلومات تفيد باختفاء الشيخ " ش س " الذى كأن قد جمع مبالغ مالية من المواطنين بزعم توظيفها وتخصيص عائد شهرى مقابل تشغيل تلك المبالغ فى مجال التجارة من خلال المحل التجارى الذى كأن يستأجره بقرية سنتريس .
الغليأن والهروب
وازدادت حدة الغليأن بين المواكنين عقب تأكدهم من الفاجعة باختفاء الشيخ " ش س " بكل المبالغ المالية التى تحصل عليها، وطرقوا جميع الأبواب إلا أنهم لم يصلوا إلى أى شىء، ولم يبق أمامهم سوى مباحث الأموال العامة لتحرير المحاضر التى تثبت حقهم من خلال إيصالات الأمانة التى وقعها الهارب .
جولة فى قرى النصاب
اليوم السابع أجرت عدد من الجولات بقرى مركز أشمون، للوصول إلى حقيقة المستريح وحجم المبالغ المالية التى تحصل عليها والتى وصلت إلى ما يقرب من ١٠ مليون جنيه .
ففى قرية ساقية ابو شعرة بدأنا بسؤال " خيرى عصفور " صاحب محل كى بالبخار بالقرية، والذى بدأ بذكر معلومات تؤكد قيام الشيخ " ش س " بالحصول على مبالغ مالية من المواطنين، مؤكدا أن تلك الأموال التى تم سرقتها من المواطنين لابد من استرجاعها ، لأن المواطنين ببساطة كأنوا يهدفون إلى تنمية الأموال وليس هناك أى شك فى أحد من ارتدى عباءة الدين ونصب على المواطنين، مشيرا إلى أن الذين تعرضوا إلى النصب لابد من استعادة أموالهم لأنها تحويشة عمرهم .
المستريح
تجولنا بالقرية لنتقابل مع " ى م " أحد ضحايا المستريح الجديد والذى قص حكاية تواجد المستريح معهم قائلا " الذقن والجلابية البيضة واعتلاء المنابر والموعظة التى تبكى عندما تسمعها والكلام المعسول " جميع تلك الصفات ظهر بها الشيخ " ش س " والذى بدأ عمله بالقرية والقرى المجاورة، بمجال تجارة الاجهزة الكهربائية والمراتب بأحد المحال التجارية التى استأجرها بقرية سنتريس .
وتمكن من اكتساب عطف وثقة الجميع بالقرية والقرى المجاورة، لدرجة أننا كنا نثق به أكثر ما نثق فى أنفسنا، كأن دائما يعتاد المساجد ، والجميع يشهد له بالتقوى، ولكننا فوجئنا بأنها عبارة عن قناع يتوارى خلفة ليجمع الأموال من الضحايا ويفر هاربا .
المستريح الجديد، ٤٣ سنة، حاصل على دبلوم فنى تجارى ، متزوج من " ا ع ح " من قرية القناطرين، التابعة للمركز ولدية ثلاثة من الأبناء قى مراحل تعليمية متنوعة، وزوجتة تمكنت هى الأخرى من كسب ثقة المواطنين بارتدائها للنقاب واللعب بأوتار الدين لتتحصل هى الأخرى على مبالغ مالية لتشغيلها مع زوجها .
وأكد " ى م " أنه تم النصب عليه فى ١٠٠ ألف جنيه، ولم يحصل على أى شىء منهم، لافتا إلى أنه حرر محضرا بمباحث الأموال العامة للبحث عن المتهم والقبض عليه واستعادة المبالغ المالية .
الضحايا يرون وقائع النصب
وقال حسام الدين عبدالسميع الجندى، أنه بعد إلحاح لمدة شهرين، من الشيخ " ش س " دفعت له ٧٠ ألف جنيه لمشاركتة فى مصنع مراتب واسفنج، وعلى الرغم من الاتفاق على نسبة أرباح شهرية إلا أنه لم يفى بأى التزام ، وفوجئنا فى النهاية أنه فر هاربا .
وطالب حسام بضرورة تحديد مكأن النصاب، وسرعة القبض عليه، واستعادة المبالغ المالية ، حتى لا يجد مرتعا خصبا للنصب على المواطنين من جديد، بالاضافة إلى ضرورة نشر صورته وتعميمها على جميع الأماكن لمواجهته والتقليل من نشاطة .
وقال حسام " خدعنا بمظهره ولم نشعر أبدا أنه سياخذ ألفلوس ويهرب " مؤكدا بأن رأس المال لما كتر معاه طمع وأخده وهرب وسنسترد حقنا أن شاء الله، لافتا إلى أنه حرر محضرا رسميا بمباحث الأموال العامة .
مظهره خدعنا وشقيقه قيادى اخوأنى
ومع ضحية أخرى وتم النصب عليها بالحصول على ٢٠٠ ألف جنيه، حيث يقول وائل عبد البارى، أنخداعنا فى الدقن والصلاة والصيام ،وادينالوا ألفلوس ومكناش وأخذين أى خوأنة ، كأن يبحث عن ألفريسة السهلة من فئات كادحة، وبيربوا فى ايتام، وقصر، وفى النهاية أخذ ألفلوس وهرب . وفى حالة من الحرقة قال وائل" أخذت ألفولس ووديتها فين، كدة احنا اتأكدنا أنى الكلام اللى بيتقال عليك أنك اخوأن صحيح، وحرام عليك، تأخذ شقى عمرنا وتهرب .
وتابع وائل " أخذ منى ٢٠٠ ألف جنيه، لتشغيلها فى تجارة مصنع الاسفنج، وقال لى وقت ما تحتاج الفلوس قولى قبلها ب٢٠ يوما، وبقالى سنتين لم أتحصل على أى شىء، من الأموال أو الأرباح، ولما شوفت الضحايا اللى نصب عليهم حزنت أنه أخذ من الغلابة .
وأضاف وائل أنه قبل هروبة أرسل رسالة إلى الضحايا يؤكد لهم أنهم سيحصلون على جميع المبالغ المالية يوم الخميس، وهو اليوم الذى هرب فيه، موضحا "هيعيش فى بغددة ويشرد ٥٠ أسرة، ولو رجعت هتعيش ذليل بدون كرامة"، لافتا إلى أنهم حروروا محاضر رسمية بمباحث الأموال العامة تطالب بالبحث عنه واستعادة أموالهم .
وأكد وائل أن الشيخ " ش " له شقيق قيادى إخوأنى كأن له دور كبير مع جماعة الإخوأن الارهابية بمدينة أشمون، وكأن يقوم بتوزيع السكر والزيت على المواطنين بحجة المساعدة، وباللعب على اوتار الغلابة .
أخذ ربع مليون وأخذت رسالة محمول
فيما قالت " ه س " ربة منزل أنها تعرضت للنصب بمبلغ وصل إلى ربع مليون جنيه، بحجة تشغيله، بعد أن تحصلت على ميراثها من والدها، وحاولت أن تؤمن مستقبل ابنائها الا أنها فوجئت باختفاء المستريح .
وأوضحت أنها أعطته المبلغ، وكلما تتصل به يتصنع المرض، وقال لها أنه يعانى من مرض فيروس سى ويقوم بالعلاج وأن أقرب الناس له لا يعلمون، وأنه اخبرها لكى تنتظر عليه حتى يتم شفاؤة .
وتقابلت معه فى أحد المرات فى الشارع بالصدفة، وعندما سألته على الأموال قال لى بأنها فى الحفظ والصون ولكن التجارة متوقفة قليلا لمشاكل مع شريكه، وإن شاء الله يوم ١٠ أكتوبر هتأخذى الفلوس، وأكد لى برسالة عبر هاتفى الشخصى بأنه يحضر مفاجأة للجميع بتوفير المبالغ لهم ولكن الجميع تفاجأ بهروبه واختفاءه من القرية .
أخذ فلوس الحج
وقالت نجلاء بيومى، أتاجر بالخضروات، وجمعت تحويشة عمرى التى كنت أجمعها لقضاء فريضة الحج، فى مبلغ مالى وصل إلى ٥٥ ألف جنيه، جمعتهم طوال حياتى .
بدأ الأمر بالثقة فى سمعته التى انتشرت فى البداية، ووثقت فيه وأعطيته ٣٥ ألف جنيه بايصال امانة، بالاضافة إلى أنه كان لدى ٢٠ ألف جنيه وخفت على سرقتهم فأرسل زوجتة وأخذتهم لتوصيلها له، وكنت أشك فى ابنى ومشكش فيه .
وأضافت نجلاء " بقالى أربع سنين بقدم فى الحج، وكان نفسى أحج بالفلوس، وأكدت له على تلك الملحوظة وكان رده لى " عيب متقليش كده يامى بس قوليلى قبلها بشهر وقت ما تحتاجيهم "
وتقول: خبر الصاعقة بهروب الشيخ ش والذى سمعته وأنا أبيع بالسوق الأمر الذى أصابنى بالذهول بعد سماعى جملة " الشيخ خد الفلوس وطفش" .
وروحت لبيته وبيت زوجته ولم اجد أحدا، وقولت لشقيقه هات ٥ آلاف جنيه، رد عليا منين، واعملك ايه أنا ماليش دعوة، وأنا عليا ٢٠ ألف جنيه ديون، وأصبحت الآن بلا أى شىء ، واطالب بحقى .
جارة المستريح مش مصدقة
وقالت أسماء على ، جارة المستريح " مش مصدقة أن الشيخ شاكر يعمل كده، وحرام أنه يأخذ فلوس من ناس غلابة، وخاصة ام عادل اللى بتجرى فى الأسواق علشان لقمة العيش وعشان تحج وفى الأخر يأخذ فلوسها ويطفش، حرام عليه اللى هو عمله، وبقوله ارجع ورجع للناس فلوسها حرام عليك، الناس غلابة .
و يدور الضحايا فى دائرة مفرغة على أمل عودة أموالهم من جديد .
محاضر رسمية
وقال أسامة عيسى عوض المحامى، أنه تم توكيله من 12 شخصًا تعرضوا للنصب بإجمإلى مبلغ 4 ملايين جنيه، لافتًا إلى أنه تم تحرير محاضر رسمية بمباحث الأموال العامة حملت أرقام "3/282 ، و4/282 ، و 5/282 أحوال مباحث الأموال العامة بتاريخ 5 أكتوبر الجارى، مؤكدًا أنهم فى انتظار التحقيق فى الوقائع المسندة إلى المتهم بالمحاضر الرسمية .
تشكيل فريق بحث
من جانبه أكد المقدم محمد شوقى كوينة رئيس مباحث الأموال العامة بمديرية أمن المنوفية، أنه تم تشكيل فريق بحث للكشف عن الأمر برمتة، لافتا إلى أن القائمين بتحرير محاضر رسمية وصل إلى 3 أشخاص بينهم واحد من شبين الكوم، واثنين من مدينة أشمون، مؤكدا أنه يتم التعامل مع القضية بشكل كامل والبحث من اجل الوصول إلى المعلومات والقبض على المتهم والتحقيق معه .

صورة " شاكر س " المتهم بالنصب داخل المحل بالقرية

صورة " شاكر س " فى المنزل والمحل

صورة " شاكر س " فى المنزل والمحل

صورة " شاكر س " فى المنزل والمحل

صورة محل التجارة بقرية سنتريس الذى كأن يمارس به الاعمال

صور لايصال أمانة لأيمن السيد باجمإلى 20 ألف جنيه

صور لايصال أمانة لأيمن السيد باجمإلى 20 ألف جنيه

- صورة بطاقة " شاكر س " المتهم باعمال النصب .

صورة بطاقة " شاكر س " المتهم باعمال النصب .

ايصالات مجمعة

صورة ايصال أمانة لنجفة محمد بيومى

صور بطاقة أحد الضحايا

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا