اجتماع دولي غدا في لوزان لبحث اﻷزمة السورية

يعقد في مدينة لوزان السوسرية يوم غد السبت اجتماع لوزراء خارجية روسيا والولايات المتحدة والسعودية وتركيا لدراسة الخطوات الإضافية المحتملة من أجل توفير الظروف لتسوية الأزمة السورية.
وأعلنت الخارجية الروسية - في بيان اوردته قناة روسيا اليوم الاخبارية مساء اليوم الجمعة - أن اجتماع لوزان غدا ربما يبحث إحياء وقف النار في سوريا.

وكانت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا قد أعلنت في وقت سابق أن ضمان نجاح اجتماع لوزان حول سوريا يتطلب تمسك القوى الأساسية بالتزامات معينة وقيامها بالعمل مع القوى الموجودة على الأرض من أجل التزام هذه القوى بشروط الهدنة.
ومن جانبه قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية مارك تونر في تصريحات اوردتها قناة سكاي نيوز الاخبارية اليوم الجمعة - إن استئناف التعاون مع روسيا في مكافحة الإرهاب في سوريا لا يزال على الطاولة، في حال إحياء العملية السياسية، موضحا أن واشنطن تريد من الحكومة السورية قبل ذلك إيقاف العمليات العسكرية في حلب.
وكان رمزى عزالدين رمزى مساعد المبعوث الأممى إلى سوريا استيفان دى ميستورا أعلن في وقت سابق اليوم تلقى الأخير دعوة للمشاركة فى اجتماع لوزان فى سويسرا لبحث الأزمة السورية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا