ضبط 70 طن سكر قبل ترويجها بالسوق السوداء فى أسيوط

تمكن ضباط مباحث مديرية أمن أسيوط من ضبط 70 طن سكر مدعم قبل ترويجها بالسوق السوداء، بعد استيلاء صاحب مصنع بدون ترخيص على السكر من الشركة المصرية، وذلك فى إطار جهود المديرية لضبط الخارجين على القانون من تجار السوق السوداء، والتأثير على السلع التموينية بغية التربح المادى غير المشروع.
تلقى اللواء عاطف قليعى مدير أمن أسيوط إخطارآ من إدارة مباحث التموين، يفيد قيام حملة تموينية مكبرة لضبط الأسواق، أسفرت عن ضبط "ع . م . ع" 31 سنة صاحب مصنع لتعبئة المواد الغذائية والسكر، كائن بجوار كوبرى رعرع- ومقيم شارع البركاوى – أول أسيوط، بعد ورود معلومات أكدتها التحريات، بتجميعه كميات كبيرة من السكر التموينى المدعم، بالتواطؤ مع بعض العاملين بشركة السكر والصناعات التكاملية داخل مخزن بدون ترخيص على مقربة من المصنع، لإعادة ترويجها وعرضها للبيع بالسوق السوداء، بغية تحقيق مكاسب مادية غير مشروعة.
وعقب تقنين الإجراءات، وبالوصول للمخزن، تم التقابل مع المذكور، وبسؤاله عما إذا كان لديه ترخيص للمخزن إدارته، أجاب نفياً - وأسفر تفتيش المخزن عن ضبط 30 طن من السكر التموينى المدعم داخل 600 شيكارة.
وعقب ذلك توجهت الحملة إلى مصنع التعبئة الخاص به، وضبط بداخله 40 طنا من السكر التموينى المدعم معبأة داخل 800 شيكارة، وبمواجهته وسؤاله عما إذا كان لديه مستندات دالة على حيازتة لتلك الكمية، قدم إيصال استلام صادر من شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية مصنع كوم امبو بتلك الكمية المضبوطة، وأنها موجهة إلى فرع الشركة المصرية بمركز ديروط أول - وأقر بقيام "ج . ع . ع " السائق بشركة السكر فى مصنع كوم امبو، بإحضار تلك الكمية له فجر اليوم بالاتفاق بينهما بدون علم الشركة المصرية لتجارة الجملة.
وباستدعاء مسئولى الشركة المصرية لتجارة الجملة بأسيوط لمناظرة المضبوطات والاطلاع على إيصال الاستلام الذى قدمه المتهم، أقروا أن تلك الكمية المضبوطة من السكر خاصة بفرع الشركة المصرية ديروط أول، وأن المتهم "ع . م . ع " قد تحصل عليها بالاشتراك مع سائق مصنع شركة كوم امبو بدون وجه حق بطريقة غير مشروعة، بغرض إعادة عرضها وترويجها للبيع بالسوق السوداء، بغية تحقيق مكاسب مادية غير مشروعة.
تم التحفظ على كمية السكر المضبوطة بمعرفة مسئولى الشركة المصرية لتجارة الجملة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا