للكسولات فقط .. 4 تمارين رياضية يمكنكِ أداءها بالمنزل

تعد ممارسة التمارين الرياضية بانتظام أحد الأشياء التي تحتاجها المرأة العاملة، والتي غالباً ما تناضل من أجل ممارستها، حيث لا يوجد وقت كافٍ لها.

ليس من الضروري الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية أو إلى حصة التمرينات الرياضية كل يوم، فببساطة مجرد النهوض وأداء بعض الحركات لمدة لا تقل عن 30 دقيقة يومياً، ولخمسة أو ستة أيام أسبوعياً، كالمشي أو الركض أو الرقص أو التنزه أو رفع الأثقال أو أداء تمارين رياضية بسيطة بالمنزل، كفيلة بإحداث فرق هائل في الصحة العقلية والجسدية للمرأة العاملة.
قد لا تستطيعين توفير 30 دقيقة يومياً، لكن على الأقل تستطيعين توفير 10 دقائق، أو حتى 5 دقائق، أو ربما تكوني قد مارست المشي أو التمرينات الرياضية الصباحية لمدة 30 دقيقة، لكنك تريدين تنشيط جسمك قليلاً بعد الظهر أو في المساء، إليك أربعة تمرينات رياضية بسيطة تناسب تلك الحالات، وغالباً ما يمكنك أداؤها في أي مكان، من خلال استغلال بعض الدقائق هنا وهناك والتي يمكن حتى للمرأة العاملة أن تجدها في جدول أعمالها اليومي، حسب صحيفة” هافينجتون بوست” الأمريكية.
اختبار الوقوف وتعديله
يعمل وضع الوقوف الممشوق على إظهارك بشكل أفضل واكسابك إحساس أفضل، كما يعزز الصحة، ورغم أن الكثير من النساء تميل للوقوف بانحناء وارتخاء بعض الشيء، إذ يمكنك التحقق من ذلك باختبار بسيط من خلال الوقوف قبالة الحائط.
قفي قبالة الحائط، ثم خذي خطوة إلى الأمام بعيداً عن الحائط مع تعديل وضع جسمك، ولا تركزي اهتمامك فقط على ظهرك وأكتافك، بل قومي بشد وجذب عضلاتك الأساسية (عضلات الظهر والبطن) التي تساعد في إظهارك ممشوقاً، قد تشعرين بعدم الراحة في البداية، لكن عليك أن تداومي على قضاء بعض الدقائق عدة مرات يومياً في هذا التمرين، ومن ثم الحفاظ على الوقوف ممشوقةً.
تمرينات كيجل
تعد عضلات قاع الحوض هي المسؤولة عن دعم أعضاء الجهاز البولي والتناسلي، والتي قد ترتخي وتضعف خلال فترة الحمل والولادة، وهو ما قد يسبب بعض الأمراض كسلس البول أو أمراض المثانة أو هبوط الرحم، وربما يسبب انخفاض الاستجابة الجنسية.
يمكن أن تساعد تمارين كيجل في منع هذه المشاكل، وهي عبارة عن القبض البسيط لهذه العضلات لثوانٍ معدودة ثم الارتخاء لعدة مرات، والذي من شأنه تقوية وشد هذه العضلات، ويمكنك تحويل أداء تمارين كيجل إلى عادة تكرر يومياً، كما يمكنك القيام بهذه التمارين في أي مكان، أثناء وقوفك أو جلوسك أو حتى استلقائك، فهي سريعة وسهلة وهادئة.
تمارين الضغط

هل تريدين تقوية عضلات ذراعيك وصدرك وبطنك وظهرك ولكن ليس لديك الوقت الكافي؟

عليك بأداء 10 أو 20 تمرين ضغط، فهي تحقق نتائج هائلة من خلال استغلال بسيط للوقت والجهد، ما عليك سوى تحويل تمارين الضغط إلى عادة ثابتة، تؤديها لبضع دقائق لثلاثة أو أربعة أيام أسبوعياً، فإن كنت تؤدين تلك التمارين للمرة الأولى، فابدأي بتمارين الضغط البسيطة، وعندما تشعرين أنك قد أصبحت أقوى، أضيفي إليها بعض تمارين الضغط التقليدية الأخرى.
تمارين القرفصاء

مثلما تؤثر تمارين الضغط على الجزء العلوي من جسمك، تؤثر تمارين القرفصاء على الجزء السفلي منه، إذ تعمل تلك التمارين على تقوية العضلات من خلال بذل جهد متواضع، بالإضافة لسهولة أداء تمارين القرفصاء خلال جدول الأعمال المزدحم عدة مرات أسبوعياً.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا