تعرف على حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الجمعه 14-10-2016

تنوعت أحداث الاقتصاد المصرى اليوم الجمعه 14-10-2016، وتضمنت أخبار هامة، جاء فى مقدمتها، 556.5 مليون جنيه قيمة أرباح 80 شركة تابعة لـ" قطاع الأعمال "،كما تضمنت الأحداث الاقتصادية اليوم أيضا،ارتفاع صادرات مصر غير البترولية للاتحاد الأوروبى لـ2.3 مليار يورو فى 6 أشهر، علاوة على، البترول تضخ 7 ملايين أسطوانة بوتاجاز للمستودعات خلال أسبوع، واشتملت أحداث الاقتصاد المصرى على، " التعاون الدولى" تتفق مع اليابان على تمويل مشروع المتحف الكبير بمبلغ 450 مليون دولار
556.5 مليون جنيه قيمة أرباح 80 شركة تابعة لـ" قطاع الأعمال "
من أخبار الاقتصاد المصرى.. قدر المؤشر الإجمالى التقديرى لأرباح شركات قطاع الأعمال العام، بعد انتهاء انعقاد الجمعيات العامة لـ 80 شركة أمس الخميس، إلى 556.5 مليون جنيه مقابل خسائربلغت 324 مليون جنيه عام 2014/2015، بتحسن قيمته 880 مليون جنيه.
ارتفاع صادرات مصر غير البترولية للاتحاد الأوروبى لـ2.3 مليار يورو فى 6 أشهر
ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. أكد أحدث تقرير تلقاه المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة من المكتب التجارى المصرى ببلجيكا "مقر المفوضية الاوروبية"، أن الصادرات المصرية غير البترولية إلى أسواق دول الاتحاد الاوروبى قد شهدت ارتفاعاً خلال النصف الأول من عام 2016 حيث بلغت 2.35 مليار يورو مقارنة بنحو 2.26 مليار يورو خلال نفس الفترة عام 2015 وبزيادة تقدر بنحو 90 مليون يورو وهو ما يمثل نسبة زيادة تقدر بنحو 4%.
البترول تضخ 7 ملايين أسطوانة بوتاجاز للمستودعات خلال أسبوع
ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. تواصل وزارة البترول والثروة المعدنية ضخ كميات كببرة من المنتجات البترولية فى السوق المحلية، وعلى رأسها أسطوانات البوتاجاز لتلبية احتياجات المواطنين.
وقال مصدر مسئول بقطاع البترول والثروة المعدنية، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن شركة بتروجاس إحدى شركات وزارة البترول ضخت منذ يوم الجمعة الماضى حتى اليوم نحو 7 ملايين أسطوانة بوتاجاز للمواطنين.
وأشار المصدر إلى أن هذه الكميات تم ضخها لجميع مستودعات الجمهورية بالتنسيق مع وزارة التموين ومكاتبها فى المحافظات، لافتا إلى أن هناك تنسيقا أيضاً مع شركة بوتجاسكو إحدى شركات القطاع بالدفع بسيارات تبدأ من 100 إسطوانة حتى 900 للأماكن التى تشهد تزايدا فى الاستهلاك.
.
" التعاون الدولى" تتفق مع اليابان على تمويل مشروع المتحف الكبير بمبلغ 450 مليون دولار
ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. أعلنت وزارة التعاون الدولى، فى بيان لها اليوم، أنه تم الإتفاق مع السفير اليابانى، على الترتيبات النهائية لتوقيع اتفاقيتين لتمويل المرحلة الثانية من مشروع المتحف المصرى الكبير، وإعادة تأهيل وتحسين كهرباء القاهرة وذلك فى الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر الجارى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا