الآلاف يتوافدون على طنطا للاحتفال بمولد أحمد البدوى.. إقبال على شراء الحمص والحلاوة.. و"الفسيخ" وجبة البسطاء فى رحاب المسجد.. وتأمين مشدد للاحتفالات ومحافظ الغربية: جميع المديريات استعدت للحدث

تحتفل مدينة طنطا فى 16 أكتوبر من كل عام وحتى 21 من الشهر ذاته بمولد القطب الصوفي الكبير العارف بالله سيدي أحمد البدوى، وتستعد المحافظة من كل عام لهذا الحدث الكبير قبل بداية الاحتفالات بشهر على الأقل، من خلال وضع الخطط والاستعدادات النهائية للخروج بالاحتفالات بمظهر يليق بمحافظة الغربية.
وتمثلت الاستعدادت فى تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة وغرفة عمليات أخرى بمديرية أمن الغربية لمتابعة الاحتفالات أولا بأول، كما استعدت مديريات "التموين والصحة والكهرباء"، ومديرية أمن الغربية فى جميع القطاعات الخدمية لهذا الحدث الكبير.
وقال إبراهيم سيد أحمد وكيل وزارة التموين بمحافظة الغربية، إن المديرية استعدت بشكل كامل، وأصبحت جاهزة لاحتفالات المحافظة بمولد العارف بالله سيدى أحمد البدوى.
وأضاف لـ"اليوم السابع" أنه تم تشكيل نقطة ثابتة، بالتنسيق بين المديرية ومباحث التموين للمرور والتفنيش على المحلات والباعة الجائلين والتحقيق فى أى شكاوى ترد من المستهلكين بعد مخاطبة وزارة التموين لزيادة معدلات إنتاج الخبز بمدينة طنطا، لتلبية احتياجات الزائرين من الخبز وكذلك زيادة أنابيب البوتاجاز لمدة أسبوع، فضلا عن غرفة عمليات لتلقي الشكاوى.
مديرية الأوقاف تنهى استعدادها لمولد السيد البدوى
من جانبه قال الدكتور خليفة الصغير وكيل وزارة الأوقاف، إن المديرية أنهت استعداداتها للاحتفال بمولد العارف بالله سيدي أحمد البدوي.
وأضاف "الصغير" لـ"اليوم السابع" أن المديرية أعدت برنامج احتفال على مدار أسبوع، يتضمن عقد محاضرات يومية لعلماء الأوقاف والأزهر بالمسجد للتوعية بالفكر الوسطى، والتعريف بآل البيت ونبذ العنف والتطرف وإقامة أمسيات دينية ومدائح نبوية.
وأوضح "الصغير" أن اللواء احمد صقر محافظ الغربية شكل غرفة عمليات تضم كافة المديريات الخدمية لمتابعة احتفالات المولد أولا بأول، مشيرا أن المديرية ستنظم احتفالية كبرى فى الليلة الختامية للمولد يوم الخميس القادم بحضور محافظ الغربية، واللواء حسام خليفة مدير الأمن والقيادات التنفيذية بالمحافظة.
الآلاف يتوافدون على طنطا للاحتفال بمولد البدوى
وتوافد الآلاف من مختلف محافظات الجمهورية على مدينة طنطا مدينة العارف بالله سيدي احمد البدوي، وحضر المريدين إلى المسجد الأحمدى بميدان المحطة فى مدينة طنطا من قرى ومدن محافظة الغربية، ومحافظات وجه بحري والصعيد للاحتفال بذكرى العارف بالله سيدي أحمد البدوي.
واصطحب المواطنون أمتعتهم للإقامة فى رحاب المسجد الأحمدى، وافترشت السيدات الأرض أمام المسجد، وأحضرن الأطعمة وقمن بطبخ الوجبات لتوزيعها على رواد المولد.
وازدحم المسجد من الداخل وتكدس الصوفيون ورواد البدوى داخل غرفة الضريح ، وانتشر فى ساحة المسجد وأمام بوابة المسجد الباعة الجائلين وبائعي ألعاب الأطفال للاحتفال بالمولد .
وفرضت مديرية أمن الغربية تعزيزات أمنية مكثفة فى محيط المسجد الأحمدي وساحة الاحتفالات بمنطقة سيجر لتأمين الرواد .
ودفعت مديرية الأمن بتشكيلات من قوات الأمن والأمن المركزى، وانتشر ضباط المباحث وقوات الشرطة السريين فى محيط المسجد للقبض على المشتبه بهم ومنع حدوث ما يعكر صفو الاحتفالات.
نقطة شرطة امام مسجد السيد البدوى
وتم إنشاء نقطة شرطة أمام المسجد ضمت قوات من شرطة النجدة والمرافق والمباحث والتموين وقوات من الحماية المدنية للتدخل الفور حال حدوث أي تجاوزات، كما تم نشر بوابات إلكترونية فى مدخل الشارع المؤدى للمسجد وتفتيش الحقائب خشية أن يكون بها أى مواد متفجرة.
وحضر اللواء أحمد صقر محافظ الغربية واللواء محمد مسعود مساعد وزير الداخلية لوسط الدلتا للمسجد لأداء صلاة الجمعة فى رحاب المسجد الأحمدى
وقال المحافظ لـ"اليوم السابع" إننا نحتفل في هذه الأيام بمولد أحمد البدوى، وأن المحافظة استعدت بشكل كامل للاحتفال بهذا الحدث من خلال عدة اجتماعات تم عقدها فى الفترة الماضية بحضور جميع المديريات الخدمية من أمن وتموين وكهرباء وصحة وجميع المعنيين بالتعامل مع الحدث
وأضاف المحافظ، أن المحافظة يتوافد عليها أكثر من 2مليون مواطن سنويا للاحتفال بهذه المناسبة، وتم توفير جميع السلع والمواد الغذائية للزوار من أغذية وشاى وسكر ولحوم، لسد احتياجات مريدى المولد وتوفير المواد البترولية

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا