صفاء حجازي تنعى الشاعر الكبير فاروق شوشة

نعت صفاء حجازي رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون والعاملين به بمزيد من الحزن الإذاعي والشاعر الكبير فاروق شوشة رئيس الإذاعة المصرية الأسبق الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم.

وقالت حجازي "فقدنا قيمة أدبية وإعلامية كبيرة، وإن إبداعاته أثرت العمل الإعلامي في مصر وتتلمذ على يده الكثير من الإعلاميين..رحم الله الإذاعي الكبير وندعو الله أن يسكنه فسيح جناته وان يلهم أسرته الصبر".

جدير بالذكر أن اتحاد الإذاعة والتليفزيون كان قد قام بتكريم الإذاعي الراحل حين نال جائزة النيل لعام 2016 من الدولة فى مجال الأدب والشعر.

ولد الشاعر الراحل فاروق محمد شوشة في 17 فبراير 1936 بقرية الشعراء بمحافظة دمياط، حفظ القرآن، وأتم دراسته في دمياط، وتخرج في كلية دار العلوم 1956، وفي كلية التربية جامعة عين شمس 1957.

عمل مدرسا 1957، والتحق بالإذاعة عام 1958، وتدرج في وظائفها حتى أصبح رئيسًا لها 1994 وعمل أستاذًا للأدب العربي بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

ومن أهم برامجه الإذاعية : "لغتنا الجميلة"، منذ عام 1967 ، والتلفزيونية: "أمسية ثقافية" منذ عام 1977 ، وهو عضو مجمع اللغة العربية في مصر، وترأس لجنتي النصوص بالإذاعة والتلفزيون، وعضو لجنة الشعر بالمجلس الأعلى للثقافة ، ورئيس لجنة المؤلفين والملحنين، شارك في مهرجانات الشعر العربية والدولية .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا