تعرف على أخطاء تؤدى إلى فشل خطط التخلص من زيادة الوزن

التخلص من كابوس زيادة الوزن أحلام يسعى ورائها الكثير، منهم من يصل إلى حلمه ومنهم من لا يعرف كيف يحققه نظرا لتوفر العديد من الطرق والتى لا يعرف ما هو المناسب له منها.
أخطاء تفشل خطط التخلص من زيادة الوزن..
ويوضح الدكتور "محمد أبو الغيط"، سكرتير الجمعية المصرية لدراسة السمنة والأستاذ بكلية طب قصر العينى، قائلا: " اتفق الأطباء حول العالم على أن التخلص من زيادة الوزن أو السمنة يبدأ من نظام غذائى متوازن قليل الدهون والسعرات الحرارية، ولكن الخطأ الذى يحدث هو اتباع الكثيرين لأنظمة كيميائية أو عمليات جراحية أو الرياضة مع تناول أطعمة دهنية وهو ما يجعلهم لا يصلون إلى الوزن المثالى.
الرياضة وحدها لا تكفى للتخلص من زيادة الوزن..
وأضاف، الرياضة مفهومها خاطىء عند البعض، حيث يظنوا أن الرياضة ساعة يوميا مع تناول ما يفضلون سيساهم فى إنقاص الوزن، ولكن ساعة رياضة تحرق 300 سعر حرارى فقط وأقل وجبة دهنية تمد الجسم بين 3000 إلى 5000 آلاف سعر حرارى، ولكن الأفضل هو تناول وجبات قليلة السعرات بالإضافة إلى ممارسة الرياضة.
ليست كل العمليات الجراحية تساعد فى التخلص من السمنة..
وتابع "أبو الغيط": "العمليات الجراحية المنتشرة حاليا سواء البالونة أو التكميم أو تحويل المسار والتدبيس، لا تنتاسب مع الجميع لابد من إشراف طبى والتأكد من صحة سلامتهم لمريض زيادة الوزن، وحتى الآن بالونة المعدة هى من أكثر الإجراءات التى تتناسب مع الغالبية لأنها لا تعتمد على الجراحة".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا