الجامعة المصرية الروسية تكرم أبطال أكتوبر.. صور

شهدت الجامعة المصرية الروسية، أولى فاعليات الموسم الثقافى بإقامة احتفالية ثقافية بعنوان "أبطال صنعوا التاريخ"، وذلك في إطار احتفالات الجامعة بمناسبة ذكرى مرور 43 عاما على انتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

وقال محمد الشرقاوي المستشار الإعلامي للجامعة، إن الاحتفالية شهدت حضور عدد من أبطال حرب أكتوبر، وهم اللواء طيار أحمد كمال المنصورى الشهير بلقب "الطيار المصري المجنون"، والبطل عبد الجواد سويلم بطل الصاعقة الملقب بـ "الشهيد الحي" الحاصل على ثلاثة أنواط للشجاعة، والبطل محمد طه صاحب أشهر صورة لعلامة النصر فى حرب أكتوبر.

وشهد حضور الاحتفالية أيضًا، الحاجة رجاء السيد غريب زوجة البطل الشهيد محمود جلال علي عوف، أحد شهداء حرب 67، والتي تعيش على ذكراه حتى الآن، رغم أنه لم يتعد على زواجهم سوى أيام معدودة قبل استشهاده، كنموذج حي للمرأة المصرية المخلصة التي أفنت حياتها في ذكراه لتربية ابنتهما الوحيدة، التي ولدت يتيمة الاب قبل أن ترى الدنيا.

من جانبه، أكد الدكتور شريف حلمي، رئيس الجامعة المصرية الروسية، أن الهدف من الاحتفالية هو تنمية الوعي الوطني لدى طلاب الجامعة وغرس روح النصر في نفوسهم وتحفيزهم للعمل من أجل رفعة وتقدم الوطن، وذلك من خلال تقديم القدوة والمثل الأعلى من النماذج العسكرية التي شاركت في حرب أكتوبر المجيدة.

وأشار حلمي إلى أنه مع ذكرى هذه المناسبة كل عام، يتذكر إرادة وعزيمة الشعب المصري وقواته المسلحة لتحقيق هدفه الأساسي في إنجاز النصر وتحرير الأرض، مؤكدًا أننا في الحاجة الآن إلى استلهام روح أكتوبر للتغلب على الأزمات التي تمر بها البلاد والمنطقة العربية بأكملها حتي نصبح "يدًا واحدة" كما كنا في السابق.

وفي ختام الحفل قام الدكتور شريف حلمي رئيس الجامعة، بمشاركة أحد أبطال فيلم "أسد سيناء" الفنان عمرو رمزي، ومحمد هشام رئيس اتحاد طلاب الجامعة، بتسليم الدروع لأبطال حرب أكتوبر, تقديرًا وعرفانًا لتضحياتهم ولما بذلوه من بسالة وشجاعة في تلك الحرب.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا