بالصور.. رئيس البرلمان الأفريقى ينهى جولته بدير سانت كاترين

أنهى منذ قليل، رئيس البرلمان الأفريقى روجيه نكودو، جولته السياحية داخل دير سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء، بعدما تفقدها المعالم السياحية والدينية بالدير، بمشاركة عدد من أعضاء مجلس النواب، وعلى رأسهم النائب مصطفى الجندى، وأعضاء هيئة المكتب بالبرلمان الأفريقى.
وحرص رئيس البرلمان الأفريقي، على التقاط الصور التذكارية أمام وداخل دير سانت كاترين مع الوفد المرافق له، كما قامت القيادات الأمنية المتواجدة لتأمين الدير، بالتقاط الصور مع رئيس البرلمان الأفريقى والنائب مصطفى الجندى.
وبدأت الجولة فى الكنيسة التابعة لدير سانت كاترين، ثم تحركوا إلى متحف الدير الذى يعد أحدث مكان فيه، حيث تم تأسيسه فى عام 2002، وشاهدوا كل القطع الأثرية الموجودة فيه، كما انتقل الوفد البرلمانى الأفريقى إلى شجرة مريم.
وتعد مدينة سانت كاترين هى أكثر مدن سيناء خصوصية وتميزاً، فهى أعلى الأماكن المأهولة فى سيناء حيث تقع على هضبة ترتفع 1600 متر فوق سطح البحر فى قلب جنوب سيناء على بعد 300 كم من قناة السويس.
وتشتهر المدينة بالسياحة الدينية وسياحة السفارى وتسلق الجبال، ويوجد بها دير سانت كاترين وجبل موسى ومقام النبى هارون وغيرها من الآثار الدينية، وتعتبر أكبر محمية طبيعية فى جمهورية مصر العربية من حيث المساحة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا