شقيق فاروق شوشة: ننتظر حضور وزير الثقافة لتشييع الجثمان

وصل منذ قليل جثمان الشاعر الكبير فاروق شوشة، إلى مسقط رأسه بقرية الشعراء بمحافظة دمياط برفقة أبنائه وعدد كبير من المثقفين ومحبى الشاعر الكبير.

وسيتم تشييع جثمان الفقيد الكبير إلى مدافن الاسرة بقرية الشعراء عقب الصلاة على الجثمان بمسجد الهدى النبوى بالقرية.

ومن جانبه صرح فؤاد شوشة شقيق الشاعر الكبير فاروق شوشة، بأنهم في انتظار حضور حلمى النمنم وزير الثقافة جنازة شوشة بمسقط رأسه بقرية الشعراء بمحافظة دمياط، وكذلك حضور الدكتور اسماعيل عبدالحميد طه محافظ دمياط واللواء نادر الجنيدى مدير أمن دمياط وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وأضاف، أنه من المقرر ان يتم العزاء أمام منزل الاسرة إضافة الى إقامة عزاء آخر بالقاهرة لم يحدد بعد.

جدير بالذكر ان الشاعر الكبير فاروق شوشة ولد 9 يناير 1936 بقرية الشعراء بمحافظة دمياط. حفظ القرآن، وأتم دراسته في دمياط، وتخرج في كلية دار العلوم 1956، وفي كلية التربية جامعة عين شمس 1957 عمل مدرسًا 1957، والتحق بالإذاعة عام 1958، وتدرج في وظائفها حتى أصبح رئيسًا لها 1994 ويعمل أستًاذا للأدب العربي بالجامعة الأمريكية بالقاهرة .

أهم برامجه الإذاعية: لغتنا الجميلة، منذ عام 1967، والتليفزيونية: ( أمسية ثقافية ) منذ عام 1977 عضو مجمع اللغة العربية في مصر ورئيس لجنتي النصوص بالإذاعة والتليفزيون، وعضو لجنة الشعر بالمجلس الأعلى للثقافة، ورئيس لجنة المؤلفين والملحنين وشارك في مهرجانات الشعر العربية والدولية .

حصل على جائزة الدولة في الشعر 1986 ، وجائزة محمد حسن الفقي 1994 ، وعلى جائزة الدولة التقديرية في الآداب سنة 1997 وحصل على جائزة كفافيس العالمية عام 1991ثم حصل هذا العام على أعلى جائزة في مصر وهي جائزة النيل.

وتبناه إذاعيا منذ بداية التحاقه بالإذاعة عبد الحميد الحديدي مدير الإذاعة المصرية في ذلك الوقت وزوجه من ابنته الإذاعية الكبيرة هالة الحديدي وأنجب منها بنتين يارا ورنا.. وفاروق كان نجلا لرجل من رجال التربية والتعليم وكان أبوه شاعرا قديرا أيضا واختار أن يسمي كل أبنائه علي حرف الفاء أكبرهم كان فاروق ثم الدكتور الراحل فخري شوشة والدكتور الراحل فيصل شوشة والدكتور فواز شوشة في أمريكا والمحاسب فؤاد شوشة ببنك أبو ظبي الوطني بدمياط وفيكتوريا وفريدة الراحلتان وفريال وفدوي وفاتن.

وسبق أن كرمته مديرية الثقافة بدمياط وترأس أحد مؤتمراتها الادبية وكرمته أيضا كلية التربية بدمياط في سلسلة أعلام دمياط.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا