اقتصادية البرلمان: الحكومة متخاذلة حيال "المحتكرين"

ناشد النائب مدحت الشريف وكيل اللجنة الإقتصادية بمجلس النواب،الحكومة بضرورة التصدي لظاهرة الإحتكار والقضاء عليها بالقانون،مشددا على ضرورة تفعيل قانون منع الممارسات الاحتكارية.

وأضاف "الشريف"،في تصريحات لـ "صدى البلد"،أن تجار السلع الإستراتيجية أصبحوا يفرضون آراءهم على الحكومة وهذا يهدد الأمن القومي،كما أن الحكومة متخاذلة ولا تتخذ الإجراءات القوية ضد التجار المحتكرين،لافتا إلى أن الحكومة لم تتحرك لإتخاذ الإجراءات لمصادرة الأقماح بـ125 موقعا من مواقع الأقماح،رغم ما تنص عليه ضوابط توريد الأقماح الصادر 2016 بمصادرة جميع الأقماح المستوردة،على حد قوله.

وتابع أن تخفيض الأسعار وحل الأزمة ليست بيد البرلمان أو المطالبة بتشريعات من البرلمان وإنما المطلوب إدارة قوية من الحكومة لضبط الأسعار وضرب الإحتكار.

ونوه بأن اللجنة الإقتصادية بالبرلمان قامت بدعوة وزير التموين في الأسبوع الماضي لبحث حل لأزمة السلع الغذائية،لافتا إلى أن وزير التموين قام بالإتفاق لإستيراد السكر والأرز والسلع الغذائية من الخارج في الفترة القادمة، موضحًا أن الأسعار ستكون أقل من السلع المحلية رغم ارتفاع سعر الدولار.

ولفت إلي أن مصر تمر بأزمتين إقتصاديتين، وهما أزمة إرتفاع سعر الدولار وأزمة إرتفاع أسعار السلع الغذائية، ويجب أن يتكاتف الجميع لحل هذه الأزمات.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا