نقل جثمان ملك تايلاند إلى القصر الملكي

شقت سيارة نقل الموتى التي تحمل جثمان ملك تايلاند الراحل بوميبون أدولياديج طريقها من المستشفى بعد ظهر اليوم الجمعة 14 أكتوبر إلى القصر الملكي فيما اصطف ألوف التايلانديين على جانبي الطريق على أمل إلقاء نظرة أخيرة على ملكهم المحبوب.

وكان الملك بوميبون أطول ملوك العالم مكوثا على العرش وحظي بشعبية كبيرة أثناء ملكه الذي امتد 70 عاما. وقد توفي في مستشفى في بانكوك أمس الخميس عن 88 عاما.

كان الملك قد تدخل لتهدئة أزمات عديدة خلال فترة بقائه على العرش ويشعر كثير من أبناء تايلاند بالقلق من المستقبل مع غيابه. وظل الجيش الذي تولى السلطة إثر انقلاب في 2014 يتذرع لعقود بواجبه في الدفاع عن النظام الملكي في تبرير تدخله في السياسة.

وقال رئيس الوزراء برايوت تشان أوتشا زعيم الحكومة العسكرية أمس الخميس إنه يولي الأهمية القصوى للأمن وإنه أمر بنشر قوات إضافية في مختلف أنحاء البلاد.

وشددت إجراءات الأمن اليوم الجمعة في الحي القديم في بانكوك الذي يضم قصورا ومعابد ووزارات وانتشر الجنود عند نقاط التفتيش والمباني الحكومية وتقاطعات الطرق.

كان الملك يعاني اعتلالا في صحته منذ سنوات لكن وفاته أحدثت صدمة في تايلاند وعمت حالة من الحزن بين سكانها البالغ عددهم 67 مليونا.

واتشح معظم سكان العاصمة والبلدات المختلفة بالسواد لكن ظلت المكاتب والمتاجر تعمل كالمعتاد.

وأعلن مجلس الوزراء يوم عطلة بالمكاتب الحكومية حدادا على وفاة الملك لكن العمل في سوق الأوراق المالية وغيرها من المؤسسات المالية استمر كالمعتاد.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا