بالفيديو والصور.. رئيس البرلمان الأفريقى يتجول داخل كنيسة ومتحف دير سانت كاترين

تجول روجيه انكودو، رئيس البرلمان الأفريقى، داخل دير سانت كاترين، بمحافظة جنوب سيناء، بمشاركة النائب مصطفى الجندى المستشار السياسى له، وعدد من نواب البرلمان الأفريقى، لتفقد المعالم السياحية والدينية.
وقام الدكتور علاء خضير مدير المحمية والدكتور عصام كامل أحد المسئولين، بشرح تفاصيل كافة المعالم السياحية داخل الدير، للبرلمانيين الأفارقة.
وبدأت الجولة فى الكنيسة التابعة لدير سانت كاترين، ثم تحركوا إلى متحف الدير الذى يعد أحدث مكان فيه حيث تم تأسيسه فى عام ٢٠٠٢، وشاهدوا كل القطع الأثرية الموجودة فيه.
كما انتقل الوفد البرلماني الإفريقي إلي شجرة مريم، وقاموا بالتقاط الصور التذكارية مع المعالم السياحية والدينية داخل وخارج الدير.
وتعد مدينة سانت كاترين هي أكثر مدن سيناء خصوصية وتميزاً، فهي أعلى الأماكن المأهولة في سيناء حيث تقع على هضبة ترتفع 1600 متر فوق سطح البحر في قلب جنوب سيناء على بعد 300 كم من قناة السويس.
وتشتهر المدينة بالسياحة الدينية وسياحة السفاري وتسلق الجبال، ويوجد بها دير سانت كاترين وجبل موسى ومقام النبي هارون وغيرها من الآثار الدينية، وتعتبر أكبر محمية طبيعية في جمهورية مصر العربية من حيث المساحة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا