بالصور.. قش الأرز يحرق الأرض ويشوه السماء في كفر الشيخ

شهدت العديد من قرى ومراكز محافظة كفر الشيخ عمليات حرق لقش الأرز خلال الأسبوعين الماضيين، واستمرت اليوم الجمعة ، في غياب الرقابة الحكومية الأمر الذي أدى إلى تكون سحابة سوداء في سماء المحافظة.
وقالت المواطنة ليلى محمد سعد ، إن المسؤولين يؤكدون رصد حالات حرق قش الأرز، لكن ما يتم تسجيله ورصده نسبة بسيطة، حيث تحولت الأراضي الزراعية لكتلة من اللهب في وضح النهار وعلى مرأى ومسمع من الجميع .
وأضاف المواطن محمود علي محمد إن السحابة السوداء اقتحمت البيوت وأصابت الأ طفال بحالات اختناق وأمراض الحساسية، وسط تجاهل من المسؤولين الذين يعيشون في واد والسحابة في واد آخر .
ويقول محمد مختار محمد سعيد " فلاح "، إن الفلاح يلجأ إلى حرق قش الأرز لعدم وجود مكابس كافية، حيث يرغب الفلاحون في اخلاء أراضيهم وتجهيزها لموسم الزراعة التالى، ما يجبرهم على حرق قش الأرز، قائلاً: "إحنا أول ناس بنتضرر من الحرق لكن ما باليد حيله ولوكانوا وفروا لينا بديل مكناش هنضر نفسنا بإيدنا محدش غاوى دفع غرامات بس المكابس لا تكفي ".
ويضيف محمد فتحي عبدالله " سائق " ، أن السحابة السوداء تجعله غير قادر على مزالة عمله خاصة في فترة الليل، حيث يوقف سيارته خوفاً من تعرضه لحادثة تودى بحياته خاصة على الطرق المجاورة للأراضي الزراعية .
جانب من حرق قش الارز بكفر الشيخ نهارا
استمرار حرق قش الار
اصرار الفلاح على حرق قش الارز برغم ارتفاع الغرامات

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا