السمنة واضطراب الهرمونات هما أسباب إسمرار منطقة ما بين الفخذين

تعانى كثير من السيدات من اسمرار منطقة ما بين الفخذين، مما يسبب لهن الإزعاج، وقد تتجه بعضهن للجوء إلى الليزر وغيرها من الوسائل للتخلص من هذه المشكلة، وتشير الدراسات إلى أن الرجال أيضاً يعانون من هذا الأمر خاصة من أصحاب الوزن الزائد ولكن السيدات أكثر عرضة لهذا منهم.
وقد رصد موقع Positive Med بعض أسباب ظهور هذه المشكلة:
1- السمنة
تتسبب السمنة والوزن الزائد فى احتكاك الفخذين، والذى بدوره يتسبب فى اسمرار منطقة ما بين الفخذين، ولتفادى هذه المشكلة ينصح الأطباء بارتداء ملابس فضفاضة والابتعاد تماماً عن النايلون وغيرها من الأقمشة الصناعية لأنها تسبب المزيد من تهيجات الجلد.
2- التعرض للشمس بكثافة
أشارت العديد من الدراسات أن التعرض الزائد للشمس أثناء المصيف دون وضع واقٍ للشمس يتسبب فى أن يصبح الجلد غامقاً خاصة الأماكن الحساسة ومن أكثر الأماكن التى تتأثر بهذا الأمر منطقة ما بين الفخذين.
3- اضطراب الهرمونات
هى من أهم الأسباب التى تؤدى إلى اسمرار منطقة ما بين الفخذين، حيث تشير الدراسات إلى أن كثير من السيدات يلاحظن هذا الأمر مع نزول الدورة الشهرية، كما أن التغيرات الهرمونية أثناء الحمل يمكن أن تتسبب فى هذا الأمر.
4- بعض الأدوية
يقول الأطباء أن هناك بعض الأدوية التى تسبب فى سواد منطقة ما بين الفخذين، ويقول الأطباء إن من أكثر الأدوية التى تسبب هذه المشكلة هو حبوب منع الحمل.
5- الاحتكاك
العرق الزائد والملابس الضيقة قد تسبب فى أن تكون الفخذين أكثر اسمرارا.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا