مظهرشاهين : العلم ضرورة شرعية ووطنية

قال الشيخ مظهر شاهين إمام وخطيب مسجد عمر مكرم أنه على الدولة توفير وسائل التكنولوجيا وبناء مدارس جديدة وتوفير مقاعد مدرسية لمساعدة وتشجيع الأطفال على التعليم، مشيراً إلى أن الإعلام له دور هام يتمثل في إبراز قيمة العلم و العلماء.
لافتاً إلى أن التعليم مسئولية مشتركة، متمنيا ألا يختم العام الدراسى الحالى كسابقة من حدوث عمليات غش وتسريب للإمتحانات، مطالباً الأجيال الجديدة بالإستعداد لتحمل المهام الجسيمة لبناء مستقبل أفضل للأمة.
وأوضح أن الإنسان بالعلم يكون طبيباً، وبالعلم يزرع ويأكل وبه يشفى ، حيث قال تعالى " الرحمن علم القرآن خلق الإنسان علمه البيان "، مشدداً على أن العلم ضرورة شرعية ووطنية.
ولفت خلال خطبة الجمعة بعنوان " العلم ضرورة شرعية ووطنية " إلى أن الهدف الأسمى هو تحقيق العبودية والتبحر فى شتى العلوم معاً، لأنه حينما يتبحر الإنسان فى العلوم الكونية، يلمس وجود الله تعالى، فمن سلك طريق يلتمس فيه علماً سلك الله به طريقاً إلى الجنة، فكلما تبحر الإنسان فى العلوم الكونية يزداد خوفه من الله عز وجل الذى خلق الكون بنظام ونسق محدد فكل شئ محكم ومتقن .
وأشار شاهين إلى المسئوليات الكثيرة التى تلقى على عاتق ولى الأمر والمشاكل المتلاحقة تجعله يغفل عن مراقبة أبناءه، وتنحصر العلاقة فقط فى مسألة الطعام والشراب والمصروف المدرسى، دون أن يناقشهم فى أى حوار إيجابي ودون أن يعلم مشاكلهم الحياتية والمدرسية، فكثيراً ما نجد شباب وفتيات يقفون أمام المراكز التعليمية على هيئة غير مرضية فعلى ولى الأمر أن يراقب، ليمنع حدوث ذلك .
وأوضح "شاهين" أن دور الدولة توفير وسائل التكنولوجيا وبناء مدارس جديدة وتوفير مقاعد مدرسية لمساعدة وتشجيع الأطفال على التعليم،مشيرا إلى أن الإعلام له دور هام جدا عن طريق إبراز قيمة العلم و العلماء، وإبراز النماذج الإيجابية لكى تصبح قدوة لغيرهم بدلا من إبراز نماذج منحرفة لما له من تأثير سلبي، وأن التعليم مسئولية مشتركة، متمنيا ألا يختم العام الدراسى الحالى كسابقة من حدوث عمليات غش وتسريب للإمتحانات،فعلى الأجيال الجديدة الاستعداد لتحمل المهام الجسيمة وهى بناء مستقبل أفضل لتلك الأمة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا