العبادي من كركوك: القوات العراقية ستحرر الحويجة من "داعش" قريبا

تفقد القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم /الجمعة/ القطاعات العسكرية في كركوك، واجتمع مع القيادات الامنية والعسكرية في محافظة كركوك شمالي العراق.

وقال العبادي، خلال زيارته لمدينة كركوك، إن القوات العراقية ستحرر أهالي الحويجة والرياض والرشاد من سيطرة تنظيم (داعش) الإرهابي وستدخلها قريبا، مؤكدا أهمية توحد كافة مكونات الشعب العراقي بوصفه قوة للعراق.

وأضاف: إن العراق يشهد حاليا أفضل وأقرب الأوضاع لتوحد العراقيين، معربا عن استغرابه من ارتفاع أصوات تحاول عرقلة تحرير باقي المدن التى يحتلها داعش، لاسيما مع اقتراب تحقيق النصر النهائي على التنظيم.. متسائلا أين كنتم عندما احتلت عصابات داعش المدن العراقية.

وشدد العبادي على أن المقاتلين العراقيين وحدهم هم من يقاتلون ويحررون الأراضي التى اغتصبها داعش، معربا عن شكره للقوات المسلحة العراقية لما قدمته من تضحيات من أجل العراق.. مؤكدا أهمية الشرطة المحلية ودورها في مسك الأرض خلال الفترة المقبلة.

ويعاني قضاء الحويجة الذي يقطنه 115 ألف من المدنيين العراقيين الذي يسيطر عليه داعش من كارثة إنسانية، ونبهت تقارير المرصد العراقي لحقوق الانسان والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين من خطورة الوضع الإنساني بالحويجة.. ونبه إلى أن تأخر الحكومة العراقية في تحرير الحويجة يعني المزيد من أعداد الضحايا إضافة إلى المئات الذين أعدمهم التنظيم أو الذين توفوا بسبب شح الغذاء والدواء، وأن مئات المدنيين قتلوا على يد التنظيم الذي يحتجز حوالي 3000 شخص كانوا يعتزمون الفرار من الحويجة بخلاف من يقتلون خلال عملية هروبهم من القضاء.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا