مقالات الصحف المصرية اليوم.. جلال عارف يكتب: هذا العبث.. متى ينتهى؟..سليمان جودة يكتب: قرار نصار.. عماد الدين حسين:حذاء سيادة المستشارة.. بهاء الدين أبوشقة: كيف يواجه القانون الفوضى

يقدم "اليوم السابع" خدمة جديدة تهدف إلى إمداد القراء بأبرز ما كتبه كبار الكتاب فى الصحف المصرية، حيث تناولت العديد من القضايا والملفات التى تشغل الشارع المصرى، ويحتوى تلخيص المقالات على أكبر قدر من المعلومات فى سطور قليلة لإمداد القارئ بكل ما هو جديد سياسيا واجتماعيا وفنيا فى أقل وقت ممكن.
الاهرام
1- رأى الأهرام يكتب: مصر لن تركع
يتحدث عن تأكيد الرئيس السيسى فى الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، بالأمس، أن علاقات مصر مع شقيقاتها دول الخليج، سوف تظل قوية وراسخة ووطيدة، وأن القرار المصرى لن يكون أبدا تابعا لكائن من كان، وأن مصر لن تركع لأحد إلا الله.
...........................................
2- مكرم محمد أحمد يكتب: وقفة مع الشقيق السعودى.. لماذا بات ضروريا تصحيح مسار العلاقات السعودية المصرية؟
يتحدث نقيب الصحفيين الأسبق عن أنه آن الأوان لحديث صريح مباشر مع السعودية يستهدف تصحيح مسار العلاقات المصرية السعودية، بدلا من الغمز واللمز ولغة المكايدة المبطنة حرصا على أن تبقى علاقات البلدين راسخة قوية، تلتزم الشفافية وتحقيق الصالح العربى العام، وأن الامر يتطلب تصحيح مسار هذه العلاقات، للحفاظ على المصالح الأمنية العربية فى مواجهة مخاطر قوى الارهاب وتدخلات الخارج التى تعصف بأمن عالمنا العربى.
====================== ===========================
الاخبار
1- جلال عارف يكتب: هذا العبث.. متى ينتهى؟
يتحدث عن أنه فى ظل هذه الظروف الصعبة التي نمر بها، علينا أن نتوقع أزمات هنا أو هناك، وعلينا أن نكون مستعدين جيدا للتعامل معها، ويؤكد أن هذا لن يتم إذا تركنا الأمور تمضي كما سارت في أزمات مثل الأرز والسكر والزيت، ويتساءل هل يمكن أن نترك الدولة والمواطن البسيط معا تحت رحمة هذا التحالف الفاسد الذي يتلاعب في الأسواق بلا ضمير؟
====================== ===========================
المصرى اليوم
1- سليمان جودة يكتب: قرار نصار
تحدث الكاتب بإشادة عن قرار الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، بشأن إلغاء خانة الديانة من كل الأوراق التى تتعامل بها جامعة القاهرة، وطالب بضرورة أن يلقى القرار الدعم من كل صاحب رأى فى البلد وإلى مساندة من كل صاحب موقف.
.............................................
2- حمدى رزق يكتب: يستحقان معاملة أفضل
تحدث عن توقف الكاتبة سناء البيسى عن الكاتبة فى الأهرام قسراً، وكذلك توقف الدكتور أسامة الغزالى حرب، وأشار إلى حزنه الشديد لتوقف سناء البيسى عن الكاتبة بعد استمرارها لنصف قرن فى هذا الأمر، خاصة أنه لا يتصور أنها ستكتب فى صحيفة غير الأهرام.
.............................................
3- عباس الطرابيلى يكتب: برلمان.. يصدم الشعب
تحدث الكاتب عن غياب دور البرلمان المصرى عن حل مشكلات المواطنين وأزماتهم التى يعانون منها، وأكد أن قرارات الحكومة مجرد ردود أفعال ولم نرى منها ما يسبق الأحداث أو المشاكل، كما أشار إلى أن كل القضايا التى تعانى منها الأمة لم نجد للنواب رأيا ولا قرار فيها.
======================= ==========================
الشروق
1- عماد الدين حسين يكتب: حذاء سيادة المستشارة
تحدث عن رفض المستشارة تهاني الجبالى، الامتثال لإجراءات التفتيش بالمطار، لأنها اعتبرت خلع الحذاء إهانة لها ولمكانتها، وأكد أنه التزم بتعليمات الأمن فى المطار عند العودة من شرم الشيخ بعد حضور احتفالية مرور 150 عام على البرلمان المصرى، وكذلك جميع من حضر.
============== ==================================
اليوم السابع
1- أكرم القصاص يكتب: خلاف وارد وصدام مستبعد
تحدث الكاتب عن الخلاف الدائر بين مصر والمملكة العربية السعودية حول الشأن السورى، وأكد أن هذا الخلاف لم ينشأ فى مجلس الأمن ولكن منذ فترة كبيرة، فيما تمنى أن تستمر العلاقة الاستراتيجية بين القاهرة والرياض قوية.
==================== =============================
الوفد
1- وجدى زين الدين يكتب: جابر نصار ومبادرة تفعيل الدستور
تحدث الكاتب عن قرار الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، بشأن إلغاء خانة الديانة من الأوراق التى تتعامل بها الجامعة، وأشاد بقرار "نصار" الذى اعتبره بأنه جاء متسقا تماما مع الدستور ولا يخالفه.
.................................................
2- بهاء الدين أبو شقة يكتب: كيف يواجه القانون الفوضى
تحدث عن ضرورة مواجهة الفوضى وارتفاع الأسعار التى يعاني منها المواطن المصرى، بالنصوص التشريعية التى بدونها لن يكون هناك مواجهة لهذا الأمر الخطير، وأشار إلى ضرورة قيام ثورة تشريعية داخل مصر حيث ننادى منها منذ زمن طويل.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا