بيومي فؤاد في حوار لـ"صدى البلد": أخاف من الحسد.. وأراهن على عدم تشابه أدواري.. وأسخر من نفسي في "تياترو مصر"

انتشر بسرعة الرياح في كل الأدوار الفنية .. استطاع أن يترك بصمة في كل دور يقوم بها بشهادة الجمهور والنقاد، يرى أن ما يقدمه من خلال "تياترو مصر" ليس المفهوم الحقيقي للمسرح بل عبارة عن "اسكتشات" ترسم الابتسامة على وجه المشاهد دون اللجوء إلى الابتذال، سعيد بالوقوف أمام الفنان أحمد السقا من خلال فيلمه الجديد "هبوط اضطراي"، والذي يظهر من خلال شخصية "أمين شرطة" .. إنه الفنان بيومي فؤاد الذي يمكن أن نمنحه لقب الفنان الأكثر انتشارا بمصر في الوقت الراهن.

"صدى البلد" التقى بيومي فؤاد حيث عبر في بداية حديثه عن سعادته بردود الأفعال القوية، التي وصلت له بعد عرض مسرحية " تياترو مصر" خاصة أن هناك تقدما وتطورا عن المواسم السابقة، التي قدمت من قبل وهذا بشهادة الجمهور والنقاد، كما أكد أن لقب الجوكر لا يزعجه بل شرف كبير بالنسبة له، حيث إن من لقبه به هو جمهوره على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وتابع بيومي: هناك تغييرات سوف تطرأ الفترة القادمة وسوف تنال إعجاب المشاهدين فالجمهور المصري يفضل التنوع سواء في الأحداث أو الديكور أو الملابس.

وعن فكرة مقارنة "تياترو مصر" بـ"مسرح مصر" الذي يقدمه الفنان أشرف عبد الباقي قال: لا أقلق من المقارنة خاصة أن هناك اختلافا كبيرا ولكن الشعب المصري يتميز بتمسكه بالأشياء القديمة فهو مازال "مسرح مصر" الأفضل حتى لو بذلنا قصاري جهودنا في العرض الذي نقدمه من خلال "تياترو مصر"، ولكن ما نقدمه ليس مسرحا لأنه من المعروف أن أساس المسرح هي العروض التي تقدم علي مسرح الدولة أو مسرح القطاع الخاص، فالقائمون على المسرح يرفضون إطلاق على ما نقدم أو عروض "مسرح مصر" أنه مسرح بل "اسكتشات " هدفها رسم الابتسامة علي وجه كل الحاضرين في جو عائلي محترم يخلو من الابتذال.

وتعليقا علي المشاكل التي كان يعاني منها "تياترو مصر" خلال المواسم الماضية ومدى تأثيرها علي طبيعة العمل قال: من وجهة نظري أي عمل فني يسوده الحب والاحترام والاجتهاد يخرج بأفضل شكل، فبداية أي عمل ناجح هي "القماشة" أي الورق الجيد الذي يفرض نفسه فوق أي ظروف ولكن المسرح يعتمد علي الاجتهادات الشخصية لذلك الفنان الذي يقف علي المسرح لابد وأن يتمتع "بالكاريزما" التي تجعله يستحق أن يقف على المسرح.

وبسؤاله عن إصراره في بداية عرض المسرحية على السخرية من نفسه ويعلق على انتشاره في كل الأعمال الفنية : الموضع بسيط وهو تأخري عن موعد حضور البروفات بسبب أدائي لفريضة الحج وأيضا عدم التزامي بموعد عرض المسرحية فاضطر لأن أدخل العرض بطريقة لا تجعل المشاهد يلاحظ تأخري فبدأت في عمل أخطاء مقصودة ثم أدخل العرض وأقف في أماكن مختلفة فمن الصعب الا أستغل هذه الأشياء خاصة بعد ردود الأفعال والتعليقات التي أصبحت منتشرة علي مواقع التواصل الاجتماعي بسبب انتشاري في معظم الأعمال الرمضانية.

هل تقلقك هذه التعليقات؟

أؤمن بالحسد خاصة وأنه مذكور في القرآن الكريم فمعظم التعليقات كانت من أصدقائي، ولكن هناك تعليقات أزعجتني منها " لما تفتح الحنفية هتلاقي بيومي فؤاد " ولكن أريد أن يكون الجمهور موضوعي أكثر من ذلك لأن ما يحدث معي لو كان مع فنان خارج مصر لكان يدرس لما وصل هذا الرجل إلى هذه المكانة، وما سبب انتشاره في كل الأعمال الفنية وأطالب كل منتقدي بأن يقوموا بدراسة أدواري بشكل عميق ولو وجدوا تشابها في أي دور فني في هذه الحالة يمكنهم أن يواجهوني.. فالحمد الله فإن التوفيق من الله في كيفية الخروج من الشخصية والدخول في شخصية أخرى ولكن بشكل مختلف سواء كان في اختيار الشخصية أو الأداء أو اللوك أو الملابس.

وتابع هناك مواقف أنزعج منها بقدر غضبي من بعض سلوكيات الناس ومنها إنني كنت في مدينة بورسعيد اشترى بعض الملابس لابنتي وبمجرد سؤالي عن ثمن الأشياء التي سوف أشتريها واجهت غضبا شديدا من البائع لأنني أعمل كثيرا ولا أريد دفع ما أقوم بشرائه وقال لي "أنت علي قلبك أد كدا " فتركت البائع وصرفت النظر عن الشراء أيضا كنت في احد المطاعم برفقة عائلتي لتناول السحور مثل أي مواطن مصري فوجدت شخص يقول "أنا لسه سابيك في التليفزيون "فانصرفت عن السحور وتركت المطعم.

ما الذي يشغلك في الوقت الراهن؟

أقوم حاليا بجلسات عمل مكثفة للبدء في تصوير مسلسل بنات سوبر مان "الجزء الثاني" والذي من المقرر أن يذاع رمضان القادم وهو من بطولة يسرا اللوزي، شيري عادل، ريهام حجاج، طارق صبري، وكريم عفيفي، وانتصار ومن تأليف ورشة محمد أمين راضي وأشرف على الكتابة كريم بشير، أحمد شوقي، وإنتاج عبد الله أبو الفتوح، ومنتج منفذ إيهاب بهجت، وإخراج حسام على، كما أواصل تصوير باقي مشاهد من فيلمي الجديد "هبوط اضطراري" أمام الفنان أحمد السقا وأقدم فيه شخصية أمين شرطة يظهر بالملابس الميري طوال أحداث الفيلم وأنا سعيد بهذه التجربة خاصة أن الفيلم يناقش العديد من المشاكل.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا