«الأطباء» تخاطب الحكومة لتوفير «المحاليل الطبية»

خاطبت النقابة العامة للأطباء، كل من المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، والدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، والدكتور مجدى مرشد، رئيس لجنة الصحة بمجلس الشعب، وذلك بشأن النقص الشديد للمحاليل الطبية بالمستشفيات.
وأوضحت النقابة أنها تلقت العديد من الشكاوى من مستشفيات حكومية وخاصة ومراكز غسيل كلوى بشأن العجز الشديد فى المحاليل الطبية، والاضطرار لشراء هذه المحاليل بأضعاف ثمنها، مؤكدة أنه أحيانًا تكون المحاليل غير متوفرة سواء من السوق السوداء أو من أى مصدر آخر، بما يهدد حياة المرضى.
وأضافت النقابة: “أن أزمة المحاليل مستمرة منذ حوالى 3 أشهر، دون وجود فهم أو تحليل أسبابها، وبالتالي دون طرح أي حلول لها، بل على العكس نراها تتفاقم وسط استغاثات المرضى والأطباء.
وطالبت النقابة بمراجعة كل العوامل التى قد تؤدى للأزمة ومنها كمية الإنتاج مقارنة بالاحتياجات الفعلية وطرق علاج توقف بعض الشركات المنتجة للمحاليل بالإضافة إلى طرق التوزيع وكيفية وصول المنتج للمستشفيات الحكومية والخاصة ومراكز الكلى الحكومية والخاصة، والكمية المخصصة لكل شركة من شركات التوزيع وكيفية تصرف هذه الشركة فى الكميات المخصصة لها وآليات الرقابة الواجبة لمنع ازدهار السوق السوداء فى تجارة المحاليل، التى تكاد تؤدى بحياة المرضى”.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا