ضبط 4مسئولين بأوقاف سوهاج استولوا على 191 ألف جنيه لتسهيل سفر موظف للخارج

تمكن ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن سوهاج برئاسة المقد محمود حسنى الشريف ،رئيس القسم من ضبط 4 مسولين بالأوقاف لقيامهم بتسهيل والاستيلاء على المال العام بالتزوير في المحررات الرسمية عن طريق قيامهم بإثبات حضور موظف وانصرافه فى دفاتر الحضور والانصراف بالرغم من سفره للعمل خارج البلاد.
كان اللواء مصطفى مقبل مساعد الوزير مدير امن سوهاج قد تلقى بلاغا من قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالمديرية يفيد بورود معلومات أكدت صحتها التحريات عن قيام مسئولين بمديرية الأوقاف بتسهيل الاستيلاء على المال العام.
على الفور تم تشكيل فريق بحث أشرف عليه العميد خالد الشاذلى مدير إدارة المباحث الجنائية وقاده المقدم محمود حسنى الشريف رئيس قسم مكافحة جرائم الأموال العامة والرائد على الدردير وكيل القسم، وتوصلت الجهود قيام مسئولي إدارة أوقاف المراغة بتسهيل الاستيلاء علي المال العام خلف . ع . . ح 37 سنة مؤذن بالإدارة ويقيم بناحية الشيخ شبل دائرة المركز والتزوير في المحررات الرسمية عن طريق قيامهم بإثبات حضوره وانصرافه في دفاتر الحضور والانصراف بمسجد عرب الشيخ شبل دائرة المركز والحصول علي راتبه الشهري بالرغم من سفره للعمل خارج البلاد.
باستكمال التحريات حول تلك المعلومات تبين صحتها، وأن المسئولين عن ذلك جابر . م . ا . ع 38 سنة إمام وخطيب بمديرية أوقاف سوهاج ،محمد . خ . ا . م 46 سنة مندوب صرف بإدارة أوقاف المراغة، شعبان . ب . ا . ع 44 سنة رئيس الشئون الإدارية بإدارة أوقاف المراغة ،عصام الدين شيب. ش .ا 52 سنة كاتب شئون إدارية بإدارة أوقاف المراغة، ويقيمون دائرة مركز المراغة، حيث بلغت جملة المبالغ المستولي عليها حوالي مائة وواحد وتسعون ألف وأربعمائة جنيهاً .
أيـــد تلك التحريات كتاب مديرية أوقاف سوهاج الذي يفيد عدم حصول المذكور على إجازات خارجية أو داخلية وكذا كتاب مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية الذي يفيد قيام المذكور بالسفر لدولة السعودية أمكن الحصول علي كافة المستندات المؤيدة للواقعة.
تم ضبط المتهمين وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة تحرر عن ذلك المحضر رقم 15292 جنح مركز المراغة لسنة 2016 وجارى العرض على النيابة العامة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا